آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:33ص

أخبار المحافظات


لحج.. تدشين الدورة التدريبية الحسابية للمعلمين والمعلمات في مدارس محور مدرسة خديجة

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 05:21 م بتوقيت عدن

لحج.. تدشين الدورة التدريبية الحسابية للمعلمين والمعلمات في مدارس محور مدرسة خديجة

لحج(عدن الغد)خاص:

دشن الاستاذ عبدالله شمل مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوطة، بمحافظة لحج، صباح اليوم الاربعاء، بمدرسة خديجة للبنات الدورة التدريبية (الحسابية) للصفوف الأولية من (1-3).

وفي تدشين الدورة التي حضرها الدكتور عصام الصبيحي مدير ادارة المناهج والاستاذ طلال ناشر سيف مدير ادارة التوجيه وعضو الفريق الوطني للتدريب أكد الأستاذ عبدالله شمل مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوطة على أهمية انعقاد مثل هذه الدورات النوعية التي تستهدف الصفوف في التعليم، موضحاً أن من أولويات المكتب زيادة مهارات التلاميذ والطلاب خصوصاً مرحلة التعليم (1-3).

مشيرا الى ان إجادة القراءة والحساب فيها هي الأساس الذي يبنى عليه باقي مراحل التعليم ، ومتابعا بأن قيادة المكتب لن تألوا جهداً في سبيل الرقي بمستوى مخرجاتها نحو الأفضل، موضحاً في ذات الصدد إلى أن قيادة المكتب تسعى ومعها قيادة التربية بالمحافظة التي تبذل قصارى جهدها ووقتها في الاهتمام بهذا القطاع ومنتسبيه خصوصاً المعلم الذي يعتبر حجر الزاوية في القطاع الحيوي في المجتمع من خلال السعي إلى تحسين مهاراته وخبراته بالقدر الذي يمكّنه من أداء مهامه المقدسة في تربية الأجيال بهمة وإخلاص.

حاثاً المعلمين المتدربين إلى الاستفادة القصوى من محاور البرنامج وعكسها بما يخدم التلاميذ المستهدفين في هذه المرحلة ويسهم بشكل فاعل في إجادتهم لهاتين المادتين.

وبدوره نقل الأستاذ /عبدالواحد النامس مدير شعبة التدريب والتأهيل بتربية لحج تحيات مدير التربية والتعليم الأستاذ/ فهمي بجاش.

مشيراً إلى أن مكتب التربية بلحج قد عقد عدداً من الشراكات الفاعلة والإيجابية والتي تصب في صالح تطوير مهارات منتسبي التربية والتعليم إيماناً منها بأهميتها وأثرها الإيجابي على المعلم والمتعلم . راجياً في ختام كلمته التوفيق للمعلمين المتدربين في هذا البرنامج .

ومن جهتها أوضحت الأستاذة/ عبير الحبيشي مدير التدريب والتاهيل في إدارة التربية والتعليم بمديرية الحوطة على الأثر الإيجابي لمثل هذه الدورات والورش النوعية التي تنظم وتستهدف الصفوف (1-3) بوصفها أهم مراحل سلم التعليم وتلامس حاجتهم في إجادة مادتي (القراءة والحساب)، حاثةً المعلمين المستهدفين في هذه الدورة والبالغ عددهم (24) معلماً ومعلمة إلى التفاعل والاستفادة من محاورها بما يعود على تلاميذ هذه المرحلة بالنفع .

وبعد ذلك بدا مدربو الدورة الاستاذ/ جلال السالمي والاستاذة/سعاد عيدروس الاهدل بداية يومها التدريبي الأول وقاما بتعريف المتدربين معنى الحسابية وتعريفهم بمجالاتها واستراتيجيات تدريسها من خلال المناقشة واجراء الانشطة الصفية الشيقة والمفيدة لاكساب المعلمين والمعلمات الخبرات والمهارات الحسابية التي سوف تعود بالفائدة والنفع لابناءنا الطلاب.

وتأتي هذه الدورة في إطار البرنامج التدريبي الذي يقام برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ/ طارق سالم العكبري وتنفيذ قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم وذلك ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلم الممول من البنك الدولي والشراكة العالمية وبالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال.

حضر الدورة والاخت /اثار مفيد منسقة منظمة رعاية الاطفال والاخ /معتصم محمد عبدالله عضو قسم الرقابة والتقييم بمنظمة رعاية الأطفال .


*من عزت الحاوي