آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:04م

أخبار المحافظات


رئيس فرع المؤتمر أبين يوجه رسالة شكر لمن أسهم بتنفيذ الاحكام القضائية بحق المدانين الـ 4

الجمعة - 10 مايو 2024 - 10:32 ص بتوقيت عدن

رئيس فرع المؤتمر أبين يوجه رسالة شكر لمن أسهم بتنفيذ الاحكام القضائية بحق المدانين الـ 4

ابين (عدن الغد) خاص


قال تعالى {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}

وجه رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام الجنوبي محافظة أبين الاستاذ محسن صالح محمد دوفان رسالة شكر وتقدير لكل الاخوة في قيادة الدولة ومختلف الاجهزة القضائية والامنية التي ساهمت في تنفيذ الاحكام القضائية الشرعية وتنفيذ الحدود بحق المدانين في جرائم القتل العمد بعد إدانتهم في مجالس القضاء
.

ووجه دوفان شكره لفخامة رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي الذي صادق على الاحكام القضائية وتنفيذ القصاص الشرعي بحق المدانين الاربعة في أبين.
كما توجه دوفان بالشكر الخاص لكل من فضيلة القاضي قيصر محمد العيدروس رئيس محكمة الاستئناف السابق بمحافظة أبين وفضيلة القاضي حسن عبدالله محمد سليمان رئيس محكمة الاستئناف محافظة أبين ورئيس نيابة الاستئناف محافظة أبين فضيلة القاصي ابوبكر الشقاع ووكلاء النيابة والمحاكم الابتدائية في المدريات المعنية ومدير أمن محافظة أبين العميد علي ناصر ابوزيد باعزب ابو مشعل وقائد الاحزمة الامنية بمحافظة أبين العميد حيدره السيد وقائد الحزام الامني زنجبار عبد سند المرقشي ومختلف القيادات التي كان لها دور حتى تم تحقيق العدالة وتنفيذ الاحكام الشرعية بحق المدانين.

كما عبر رئيس فرع المؤتمر أبين عن تقديره للحراك المجتمعي في مدينة زنجبار الذي ساند بقوة ذوي الضحية الطفل المغدور به ميثاق الدابية وهي جريمة بشعة لم يعهدها المجتمع في أبين وزنجبار تحديداً، فكان للضغط المجتمعي والاعلامي كبير في سرعة محاكمة الجاني والنظر في القضية بصورة استثنائية..

ان ما حصل صبيحة يوم الثلاثاء 7 مايو 2024م هو يوم مشهود يتوجب أخذ العبرة والعضة ليعرف القاتل والمجرم ان ساحة العدالة والقصاص في انتظاره وهي مصيره مهما خيلت له نفسه انه سيفلت من وجه العدالة.

كما دعا "دوفان" الى الاحتكام الى شرع الله والتسليم بالقضاء والامتثال له من قبل الجميع كونه المسؤول امام الله في تنفيذ العدلة واحقاق الحق وصيانة الدماء ودرء الفتن وحفظ الانفس البريئة وان هذا مصير كل معتدي ومجرم.

وطالب "دوفان" الاجهزة الامنية والقضائية بسرعة القبض على الجناة والتحقيق معهم وإحالة كل من ثبت ارتكابة اي جرم ومنها القتل الى النيابة بعد اعداد ملف القضية والسعي لسرعة البث في تلك القضايا وتحقيق العدالة حتى يثق المتنازعين بعدالة القضاء..

ان ما شهدناه في ساحة عاصمة محافظة أبين زنجبار من تنفيذ الاحكام القضائية يعطي الثقة للناس والاطمئنان بأن دماء الناس لن تذهب هدرا وان الدولة قادرة على تحقيق العدل وتنفيذ الاحكام..

ونجدد شكرنا لكل القيادات الامنية والعسكرية على تأمين ساحة تنفيذ احكام القضاء امام مراى ومسمع الناس وتنفيذ القصاص الشرعي بحق المدانين في الساحات العامة.