آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:59م

أخبار عدن


بحضور لصور والشبحي.. افتتاح مسجد الجامعة بمدينة الشعب

الجمعة - 10 مايو 2024 - 05:00 م بتوقيت عدن

بحضور لصور والشبحي.. افتتاح مسجد الجامعة بمدينة الشعب

عدن (عدن الغد) خاص



افتُتح اليوم الجمعة 10مايو 2024 بالحرم الجامعي بمدينة الشعب - محافظة عدن (مسجد الجامعة) والذي بني على نفقة شركة الرحاب للعطور التي يملكها رجل الأعمال المعروف الشيخ عبدالرحمن بانافع.

وعقب الافتتاح ألقى خطبة الجمعة خطيب المسجد فضيلة الشيخ ناصر الوهبي والذي أكد فيها على فضل بناء المساجد ودورها في نشر رسالة الإسلام السمحة البعيدة عن الغلو والتفريط، الداعية إلى الوسطية والاعتدال.. مشيرًا إلى أهمية التكامل بين دور الجامع والجامعة في نشر الوعي وبث الخير والتعاون في النهوض بالمجتمع في شتى المجالات.

وبعد الصلاة ألقى الشيخ الدكتور علي باوزير كلمة عبر فيها عن شكره الجزيل لرجل البر والإحسان والعطاء الشيخ عبد الرحمن بانافع باني المسجد وصاحب الأيادي البيضاء في خدمة المجتمع في المجالات الإنسانية والصحية والإغاثية والتعليمية.

كما تقدم بالشكر لرئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور الذي كان له الدور الكبير في تسهيل عملية بناء المسجد ومتابعة الانجازات أولا بأول ووكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الدكتور وضاح الشبحي، والشيخ هشام المحضار مدير عام المساجد في وزارة الأوقاف، ورئيس دائرة الفكر والإرشاد في انتقالي عدن.

وقد كان إنشاء هذا المسجد المبارك بالتنسيق بين جامعة عدن وشركة الرحاب للعطور التي تكفلت بالقيام بالمسجد وإدارة جميع شئونه بتفويض من جامعة عدن التي منحتها مساحة المسجد لهذا الغرض.

حضر الافتتاح د. وضاح الشبحي رئيس دائرة الفكر والإرشاد بالمجلس الانتقالي وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد، ود. باسم منصور رئيس دائرة الإعلام بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي، والمهندس رياض بانافع مدير مصنع الرحاب للعطور، وعدد من الوجاهات الأكاديمية والاجتماعية والأمنية والتجار.