آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-09:33ص

أخبار وتقارير


قيادات من الحراك الجنوبي تلتقي وفدا من الحكومة البريطانية بعدن

الأربعاء - 30 أكتوبر 2013 - 04:50 م بتوقيت عدن

قيادات من الحراك الجنوبي تلتقي وفدا من الحكومة البريطانية بعدن
الوفد البريطاني خلال لقاءه القياديين باعوم والشنفرة بقاعة فندق ميركيور - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

التقت عدد من قيادات الحركة الوطنية الجنوبية اليوم الاربعاء بوفد من الحكومة البريطانية يزور مدينة عدن هذه الأيام .

وشارك في اللقاء عدد من قيادات الحراك الجنوبي بينهم صلاح الشنفرة ورئيس الحركة الشبابية والطلابية"فادي باعوم و  الشيخ عبدالله الحوثري ومحمد عبدالله الموس عضوي الهيئة المركزية لرأي والاخ امين صالح رئيس المجلس الوطني للحراك ونائبه الدكتور عبدالحميد شكري والعميد على السعدي ,

وفي اللقاء الذي عقد في قاعة فندق ميركيور بعدن " قدم القيادي  فادي باعوم شرحاً مفصلا لما يتعرض له الجنوب من انتهاكات جسيمة , على يد قوات الأمن اليمني وما وصفها بالمليشيات المسلحة.

 

وقال فادي للوفد البريطاني والمتمثل بالسيدتين دارين ماي  , وروز كيس , " ان نضال شعب الجنوب سلميا , وهو اتى نتيجة للمعاناة التي تعرض لها شعب الجنوب عقب اجتياحه , بالحرب في العام  1994م ".. مؤكداً انه ليس هناك أي خيار غير التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة وعاصمتها عدن".

واشار فادي وهو رئيس الحركة الشبابية والطلابية في الجنوب " الى ما تعانيه ثورة شعب الجنوب , من تعتيم اعلامي ممنهجة ".. مؤكداً ان ذلك لن يزيد الجنوبيين الا  اصرارا على تحرير وطنهم وطرد التواجد الشمالي".

 

من جهتهما عبرت دارين ماي  , وروز كيس  عن سعادتهما  بزيارة عدن واشادتها بسلمية الثورة الجنوبية.

وجاء لقاء الوفد البريطاني بقيادات من الحراك الجنوبي و الحركة الشبابية والطلابية في ظل الاهتمام الدولي للقضية الجنوبية المتزايد".

وقد تولى المشاركون في اللقاء تقديم شرحا مطولا، على مدى ساعة ونصف الساعة، لطبيعة القضية الجنوبية بوصفها قضية وطن وهوية قدم في سبيلها شهداء وجرحى ومعتقلين لا زال بعضهم في السجون، وتم الرد من قبل الحاضرين على الاستيضاحات التي تقدمت بها المستشارتين.

في ختام لقاء قدم الحضور الشكر للسيدتين التين وعدتا بعرض وجهة النظر التي قدمت لهما كما قدم الاخ عبدالله الحوثري عضو الهيئة المركزية لحزب رأي صورة من الوثائق التي  المقدمة للمؤتمر الجنوبي الجامع.

 

*من محمد العولقي