آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

أخبار وتقارير


بامدهف : لا حل للقضية الجنوبية إلا باستعادة الدولة الجنوبية المستقلة

الأربعاء - 30 أكتوبر 2013 - 05:33 م بتوقيت عدن

بامدهف : لا حل للقضية الجنوبية إلا باستعادة الدولة الجنوبية المستقلة
عضو فريق القضية الجنوبية بالحوار وعضو لجنة الـ16 خالد بامدهف

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

قال قيادي جنوبي مشارك في لجنة المناصفة في حوار صنعاء أن لا حل للقضية الجنوبية إلا باستعادة الدولة الجنوبية المستقلة.

 

وأضاف  عضو فريق القضية الجنوبية بالحوار وعضو "لجنة الـ16" خالد بامدهف أنه "لا حل للقضية الجنوبية إلا باستعادة الدولة الجنوبية المستقلة، والحل هو ما طرحه الحراك في مؤتمر الحوار وفي لجنة الـ16 وفق رؤية متكاملة تشمل الضمانات ومشروع خارطة الطريق، وملامح مشروع دولة الجنوب القادمة".

 

وأضاف بامدهف في حديث نشره موقع الجزيرة نت "لا يمكن القبول بأي حل يتعارض مع تطلعات الجماهير، فقد سبق وأن قدم لنا المبعوث الدولي ورقة مقاربة بمشروع دولة اتحادية من إقليمين، وأخرى لدولة اتحادية من عدة أقاليم إلا أننا لم نوافق على أيِّ منها، فلا يمكننا التعاطي مع أي رؤى غير موثقة ولم تقدمها الأطراف الأخرى".

 

وأرجع توقف عمل "لجنة الـ16" من دون التوصل إلى رؤية توافقية لحل القضية الجنوبية، إلى "المكابرة من بعض المكونات بتمسكها برؤى لا تتوافق مع واقعية المشهد السياسي في اليمن عامة وفي الجنوب خاصة".

 

وأكد أن "مقاطعة ممثلي الحراك، وأنصار الله للجلسات العامة والخاصة في الحوار، تأتي وفقاً لمسببات قانونية، فكيف يمكن عقد الجلسة الختامية من دون التوصل إلى مخرجات تخص أهم القضايا كالقضية الجنوبية وشكل الدولة وقضية صعدة؟ فلابد من إيجاد حلول لكل قضايا المؤتمر قبل الانتقال للجلسة الختامية".