آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار وتقارير


مصادر : جمال بن عمر سيزور عدن خلال الأيام القادمة للقاء قيادات جنوبية والإصلاح يعد قائمة اللقاء

الجمعة - 08 نوفمبر 2013 - 10:43 م بتوقيت عدن

مصادر : جمال بن عمر سيزور عدن خلال الأيام القادمة للقاء قيادات جنوبية والإصلاح يعد قائمة اللقاء
المبعوث الاممي إلى اليمن جمال بن عمر

صنعاء((عدن الغد))خاص:

قالت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء ان المبعوث الاممي إلى اليمن "السيد جمال بن عمر" من المتوقع ان يقو بزيارة إلى مدينة عدن خلال الأيام القليلة بهدف اللقاء مع قيادات جنوبية غير مشاركة في مؤتمر الحوار اليمني .

 

وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان بن عمر سيصاحبه خلال هذه الزيارة عدد من المسئولين في مكتب الأمم المتحدة في صنعاء والمكلفين برفع تقرير عن مدى الاستجابة السياسية لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني في اليمن .

 

وعلمت صحيفة "عدن الغد" من مصادر موثوقة ان قيادات في حزب الإصلاح وأخرى منظمة لمؤتمر الحوار اليمني بالتشاور مع "جمال بن عمر" اعدت قائمة باسماء القيادات التي من المقرر لها ان تلتقي ببن "عمر" في عدن .

 

وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان غالبية الاسماء التي من المقرر لها ان تلتقي "ببن عمر" سيتم تقديمها على أنها من الحراك الجنوبي وبينها قيادات من تكتل مجلس قوى الثورة الجنوبية وهو تكتل تابع لحزب الإصلاح وتم تأسيسه العام الماضي .

 

وبحسب المصادر فان هذا اللقاء يهدف إلى رفع تقرير إلى الأمم المتحدة يوضح ان هنالك حالة من التأييد في صفوف جنوبيين مشاركين في مؤتمر الحوار لمخرجات هذا المؤتمر واخرين ممن لم يشاركوا .

 

ودأب حزب الإصلاح خلال الاعوام الماضية على تقديم نشطائه إلى المنظمات الدولية والبعثات السياسية بعدة اوجه سياسية بينها وفد رسمي من الحزب فيما يقوم نشطاء آخرين منه بانتحال صفة شباب الثورة اليمنية وينتحل تكتل سياسي تابع له بات يعرف باسم "المجلس الأهلي بعدن"صفة تمثيل الشخصيات الاجتماعية في المدينة لكنه لجأ في العام 2012 إلى تشكيل مجلس تنسيق قوى الثورة الجنوبية لتمثيل الحراك الجنوبي ذاته أمام منظمات الأمم المتحدة وغيرها من الوفود السياسية الأجنبية التي تزور عدن .