آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


الرئيس البيض يلتقي في بيروت باللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع

الخميس - 14 نوفمبر 2013 - 04:25 م بتوقيت عدن

الرئيس البيض يلتقي في بيروت باللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع
الرئي البيض خلال استقباله رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر شعب الجنوب والوفد المرافق له - عدن

بيروت(عدن الغد)خاص

استقبل  الرئيس الجنوبي علي سالم البيض اليوم الخميس بمكتبه الشيخ صالح بن فريد العولقي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع, مرحبا في اللقاء بالشيخ بن فريد والوفد المرافق له ... معبرا عن امتنانه لجهودهم المبذولة في اللجنة التحضيرية.

 

ونقلت وكالة (عنا) التابعة لمكتب البيض ان الرئيس البيض استمع الى شرح مفصل من قبل الشيخ صالح بن فريد عن مهام ونشاط اللجنة والتواصل المستمر مع كل قوى الثورة الجنوبية".

 

 

وقالت ان الشيخ بن فريد عبر عن التقدير العالي للرئيس علي سالم البيض لموقفه المبدئي والواضح والثابت مع شعب الجنوب ومشروعه النضالي التحرري السلمي .. موضحا (وفق عنا) بان اللجنة مستمرة في التواصل مع كل الاطراف في الساحة الجنوبية ,نحو التهيئة والاعداد الجيد للمؤتمر الجنوبي الجامع والانتقال باليات النضال السلمي الى مستوى يوازي حركة الشارع الجنوبي.

 

 وفي ختام اللقاء قالت (عنا) ان الرئيس علي سالم البيض أكد ان وحدة جميع القوى المؤمنة بهدف التحرير والاستقلال وطرد المحتل اصبح اليوم ضرورة موضوعية ملحة ولابد من سرعة وحدة الصف الثوري التحرري الجنوبي وضرورة التركيز على الداخل الجنوبي واليقظة للتحديات والمخاطر التي تحاول محاصرة مشروع الثورة التحررية الجنوبية".

 

واتى لقاء رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع، الشيخ صالح بن فريد العولقي ونائبه د. سعيد الجريري، بالرئيس علي البيض بعد يومين من لقاء اول  في القاهرة  مع الرئيسين علي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس والوزير السابق صالح عبيد أحمد، في إطار خطة اللقاءات في الداخل والخارج التي أقرها الاجتماع الأخير لرئاسة اللجنة التحضيرية المنعقد في عدن، ومنها التهيئة لعقد لقاء قريب لمستشاري اللجنة وهم من القيادات والشخصيات الجنوبية الفاعلة وذات الخبرة السياسية.