آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار عدن


تعذيب سجين صعقا بالكهرباء حتى الموت بعدن

الجمعة - 29 نوفمبر 2013 - 02:31 م بتوقيت عدن

تعذيب سجين صعقا بالكهرباء حتى الموت بعدن
من شأن هذه الواقعة ان تثير غضب كثيرين

عدن(عدن الغد)خاص:

قالت مصادر عاملة في سجن المنصورة المركزي بعدن ان سجين لقي مصرعه يوم أمس عقب تعرضه للتعذيب بالتيار الكهربائي خلال عملية احتجاز انفرادية .

 

وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان سجين ويدعى لـ"لطفي" من أبناء مديرية المعلا بعد لقي مصرعه يوم أمس الخميس عقب تعرضه للتعذيب صعقا بالكهرباء من قبل جنود من الأمن يتولون حراسة السجن الحكومي .

 

وقال مقربون من "السجين لطفي" ان عدد من حراسة السجن قاموا بنقله مساء الأربعاء واحتجزوه بشكل انفرادي داخل غرفة خاصة بتعرف بهناجر "البحث" زاعمين انه تعرض للتعذيب بالكهرباء الأمر الذي ادى إلى وفاته.

 

مصادر عاملة في عيادة السجن قالت لـ"عدن الغد" ان السجين لطفي نقل في حال صحية سيئة بعد تعرضه للصعق بالتيار الكهربائي موضحة ان الطبيبة المناوبة أبلغت الجنود ان حالته خطيرة وانه يجب ان يتم نقله في حين كان لايزال على قيد الحياة .

 

وقالت المصادر ان الجنود رفضوا نقل السجين المصاب إلا بعد صدور أوامر من إدارة السجن تسمح بذلك حيث ظل السجين في غرفة العيادة الخاصة بالسجن لكنه توفي لاحقا .

 

مصدر في إدارة السجن نفى ان يكون السجين قد تعرض للتعذيب صعقا بالكهرباء وقال في تصريح خاص لـ"عدن الغد" ان الغرفة التي نقل إليها كانت تحوي اسلاك كهربائية مكشوفة وانه قام بالانتحار .