آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-09:09ص

أخبار وتقارير


تفاصيل : قتلى وجرحى في عملية اقتحام ناجحة لمقر وزارة الدفاع اليمنية من قبل مسلحين (مسجل)

الخميس - 05 ديسمبر 2013 - 11:08 ص بتوقيت عدن

تفاصيل : قتلى وجرحى في عملية اقتحام ناجحة لمقر وزارة الدفاع اليمنية من قبل مسلحين (مسجل)
الصورة لمواطنين يتفرجون على اشتباكات اندلعت بين جنود بالقرب من وزارة الدفاع اليمنية في الـ14 اغسطس 2012، بينما يتمركز مسلحون في سطح العمارة على اليسار (تصوير: خالد عبدالله - رويترز).

صنعاء((عدن الغد)) خاص:

قال مصدر في وزارة الدفاع اليمنية ان مالا يقل عن 13 من جنود الحراسة الخاصة بمقر وزارة الدفاع اليمنية قتلوا صباح اليوم الخميس في عملية اقتحام نفذتها عناصر جماعة مسلحة ترتدي بزات الجيش اليمني ويعتقد أنها من القاعدة .

 

وقال المصدر في افادة خاصة لصحيفة "عدن الغد"  ان الهجوم الذي استهدف مقر وزارة الدفاع اليمنية نفذ بسيارة مفخخة موضحا ان السيارة انفجرت في البوابة الغربية للمقر وحينها وصلت إلى المكان عدد من السيارات التي كانت تقل عدد من المسلحين الذين شنوا هجوما بالاسلحة الرشاشة على مقر وزارة الدفاع وتمكنوا من اقتحامه.

 

وقال المصدر ان ارتداء المهاجمين لبزات الجيش تسبب بحالة من الارتباك موضحا ان الاشتباكات كانت عشوائية خصوصا من قبل افراد الحراسة الخاصة بمبنى وزارة الدفاع .

 

وقال شهود عيان ان عدد من الجثث شوهدت وهي مرمية بالقرب من البوابة فيما هرعت عدد من سيارات الشرطة والاسعاف إلى أمام مقر وزارة الدفاع .

 

وقال مصدر طبي ان الطواقم الطبية لم تتمكن من التقدم بسبب كثافة إطلاق النار في محيط مقر وزارة الدفاع .

 

وبثت قناة اليمن اليوم لقطات فيديو لسيارة تحترق بالقرب من بوابة مقر وزارة الدفاع اليمنية فيما تقف على بعد امتار منها سيارات تابعة لجهاز االدفاع المدني .