آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:45م

اليمن في الصحافة


قادة دول (التعاون) يعقدون قمتهم الـ 34 اليوم والزياني يبشر بقرارات تخدم التكامل والأمن

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2013 - 09:29 ص بتوقيت عدن

قادة دول (التعاون) يعقدون قمتهم الـ 34 اليوم والزياني يبشر بقرارات تخدم التكامل والأمن
كانت لجنة صياغة مشاريع القرارات ومشروع البيان الختامي للاجتماع التكميلي للمجلس الوزاري في دورته ال129 التحضيرية للدورة ال34 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون اختتمت اجتماعها أمس برفع توصياتها للاجتماع الوزاري

الكويت(عدن الغد)الخليج

يعقد قادة دول مجلس التعاون الخليجي اليوم (الثلاثاء) قمتهم ال34 في الكويت، وأكد الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني أهمية هذه القمة وبشر باتخاذ قرارات لخدمة التكامل والأمن .


وأكد الزياني أهمية القمة المنعقدة في الكويت لما تتناوله من قضايا ومواضيع محلية وإقليمية ودولية في ظروف استثنائية . وشدد على أن "الاتحاد الخليجي ينطلق من أساس وحدة كيان دول مجلس التعاون" .

 

وأشار إلى اكتمال الدراسات الخاصة بتنفيذ مبادرة "الانتقال من التعاون إلى التكامل في كيان واحد متماسك"، التي طرحت في قمة الرياض . وقال إن المجلس الوزاري سيبحثها للوصول إلى ما يحقق المادة الرابعة من النظام الأساسي لمجلس التعاون التي تنص على "تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول الأعضاء في جميع الميادين وصولاً إلى وحدتها" .


وأكد الزياني حرص قادة دول مجلس التعاون الخليجي على التشاور بشكل مستمر لتحقيق التعاون والتكامل على المسارات كافة، السياسية والاقتصادية والدفاعية والأمنية وتوحيد السياسة الخارجية . وأكد أن منظومة مجلس التعاون تسير على خطى ثابتة نحو التكامل الاقتصادي . وأعرب عن اعتزازه بما توصلت إليه دول المجلس من تعاون على المستويين الأمني والعسكري، مؤكداً أن قمة الكويت ستتخللها قرارات مبشرة تخدم منظومة الأمن الخليجي .


وكانت لجنة صياغة مشاريع القرارات ومشروع البيان الختامي للاجتماع التكميلي للمجلس الوزاري في دورته ال129 التحضيرية للدورة ال34 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون اختتمت اجتماعها أمس برفع توصياتها للاجتماع الوزاري