آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-11:56م

أخبار وتقارير


ياسين مكاوي : حققنا ما استطعنا عليه ونترك الباقي للأجيال القادمة

الثلاثاء - 24 ديسمبر 2013 - 04:00 م بتوقيت عدن

ياسين مكاوي : حققنا ما استطعنا عليه ونترك الباقي للأجيال القادمة
ياسين مكاوي نائب رئيس مؤتمر الحوار اليمني

عدن(عدن الغد)خاص:

قال  الأستاذ ياسين مكاوي ان ماتم التوقيع عليه مساء أمس الاثنين لم يكن إلا عبارة عن مبادئ عامة لمخرجات الفريق المصغر للقضية الجنوبية .

 

وقال "مكاوي" في تصريح تحصلت "عدن الغد" على نسخة منه ان مسألة  تقسيم الجنوب او تحديد عدد الأقاليم لم تكن قيد النقاش وبالتالي لم يتم التوقيع عليها وإنما سيتم  تشكيل لجنة من قبل رئيس مؤتمر الحوار وسوف يتم تسمية أعضائها وعرضهم علي الجلسة العامة لمؤتمر الحوار لإقرار الأسماء التي ستكون مهمتها تحديد شكل الدولة من  ستة أقاليم او إقليمين .

 

وبحسب مكاوي فان خيار الإقليمين هو الخيار الذي سوف يدافع  عنه في تلك اللجنة مضيفا بالقول لايمكن ان نتخلى هدف استعادة الجنوب كامل السيادة بحدود 1990م .

 

وأضاف بالقول :"اما ما حققناه في الحوار أحب ان أؤكد لكل أبناء الجنوب بأننا حققنا مالم يتحقق في عشرين عام فنحن قد حافظنا علي الهوية الجنوبية واعدنا لها صفتها التي حاول البعض طمسها علي مر السنيين و اؤكد للكل إننا نعتبر جزء من الجنوب وجزء من مكوناته السياسية .

واختتم بالقول :"نحن حققنا ما استطعنا ان نحققه ونترك ما تبقى لبقية المكونات الأخرى تسعي لاستكمال ما قد يراه البعض إننا قد قصرنا فيه وللأجيال القادمة الحكم علي ما انجزناه فهيا الوحيدة التي سوف تعرف اننا قدمنا كل مافي وسعنا رغم كل الانتقادات التي حاول البعض ان يعرقل بها مسيرة شعبنا التحريرية.