آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-04:50م

أخبار وتقارير


الرئيس اليمني يؤكد أن الفيدرالية تعزز الأمن والاستقرار والتنمية

الثلاثاء - 31 ديسمبر 2013 - 03:12 م بتوقيت عدن

الرئيس اليمني يؤكد أن الفيدرالية تعزز الأمن والاستقرار والتنمية
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي - وكالات

صنعاء(عدن الغد)الخليج:

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن النظام الفيدرالي يعزز الأمن ويدفع عملية التنمية في البلاد، فيما طمأن الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني أن وثيقة الحلول والضمانات التي وقعتها القوى السياسية تعزز الوحدة ولا تؤدي للتقسيم .

 

وقال هادي في لقاء مع وفد شبابي إن تجارب عدد من الدول الاتحادية والفدرالية في الجوار أو على مستوى العالم كانت ناجحة وحققت أعلى درجات الاستقرار والتنمية عما كان عليه وضعها في السابق .

 

وأضاف أنه في ظل شكل وهوية الدولة الجديدة المبنية على أساس الفدرالية ستتنافس الأقاليم في تعزيز الأمن والاستقرار لإيجاد فرص العمل للشباب وتحقيق ما لم تستطع تحقيقه الدولة المركزية خلال الخمسين عاما الماضية من متطلبات أساسية واحتياجات المواطن العادي في الصحة والتعليم والمياه والكهرباء والطرقات .

 

كما أشار الرئيس اليمني إلى ضرورة التعاون والشراكة بين مختلف المكونات السياسية والحزبية والمجتمعية في بناء اليمن الجديد بعيداً عن الإقصاء والتهميش وتغليب مصلحة الوطن على ما عداها، وقال إن اليمن على أعتاب مرحلة جديدة عنوانها العدالة والمساواة والحكم الرشيد وبما يحقق العدالة لكل أبناء الوطن"، معتبراً أن مرحلة التحول لن تكتمل حلقاتها إلا بتحقيق كل الأهداف والتطلعات التي يمثل مؤتمر الحوار الوطني بداياتها وستكتمل صورتها من خلال تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتطبيقها بكل معانيها ومفاهيمها .