آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:21م

أخبار وتقارير


المقاومة الجنوبية بالضالع تتحدث علانية عن أول عملياتها العسكرية ضد الجيش اليمني

الإثنين - 06 يناير 2014 - 07:37 م بتوقيت عدن

المقاومة الجنوبية بالضالع تتحدث علانية عن أول عملياتها العسكرية ضد الجيش اليمني
جندي من الجيش اليمني يتلقى العلاج اثر اصابته في حادثة انقلاب طقم بعدن العام 2012 - عدن الغد

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

اعلنت المقاومة الجنوبية ولاول مرة منذ انطلاق حركة الاحتجاجات السلمية التي شهدتها مدن الجنوب منذ العام 2007 وبعلانية عن هجوم فدائي مسلح نفذه أعضاء من كتبية شهداء الجنوب واستهدف مقر لواء تابع للجيش اليمني يقع في منطقة الضالع .

واصدرت المقاومة الجنوبية اليوم الاثنين بيانا تحدثت فيه عن عملية عسكرية نفذتها ضد مواقع للجيش اليمني في الضالع يوم الأحد .

 

وأعلنت مايعرف بكتائب شهداء الجنوب مسئوليتها عن استهدف مقر اللواء33 مدرع بالضالع ومعسكر الجرباء وموقع المظلوم العسكري.

 

و جاء ذلك  في بيان تلقت صحيفة ( عدن الغد ) نسخة منه  حيث أكدت الكتائب أنها استخدمت في الهجوم سلاح الدشكا والبيكا سي ومدافع هاون عيار 82  و الـ RBG .

 

وحسب ماجاء في البيان نفذ الهجوم في تمام الساعة الواحدة والنصف فجر يوم الأحد الموافق 5 يناير 2014 .

 

باستهداف مقر اللواء 33مدرع بمدافع الهاون عيار82 حققت إصابة مؤكدة وشوهد اشتعال النيران داخل مقر اللواء33 وبنفس الوقت تم الهجوم على معسكر الجرباء وموقع المظلوم واستمر الهجوم حتى الساعة الرابعة صباحا.

 

 وأكد البيان أن هذه العمليات العسكرية لكتائب شهداء الجنوب تأتي في إطار الرد على مجزرة سناح الضالع التي ارتكبها جيش الاحتلال اليمني – حد وصف البيان- موضحا البيان أن هذه العملية ماهي إلا قيض من فيض والقادم أدهى وأمر.

وفي ختام البيان توعدت كتائب شهداء الجنوب قادة جنود الجيش اليمني بقولها: نقول لقوات الاحتلال اليمني وأذنابها من قائد إلى جندي إن أردتم السلامة والنجاة فعليكم الرحيل من أرضنا وإلا فإننا لن نبقي منكم رأس على

جسد فالخيار أمامكم وقد اعذر من انذر .

الجدير بالذكر أن مايعرف بكتائب شهداء الجنوب تأسست في 21/12/2013م  وحسب ماجاء البيان الأول أن تشكيل كتائب شهداء الجنوب في ضالع الصمود والتحدي جاء كخطوة أولى وفاء لدماء الشهداء التي روت ارض الجنوب الطاهرة ولتكون الدرع الواقي لثورة شعب الجنوب التحررية وأكد البيان أننا في كتائب شهداء الجنوب ولائنا لله ثم للوطن الجنوب الحبيب وقد وضعنا مصلحة شعب الجنوب فوق كل المصالح والاعتبارات الحزبية والإيديولوجية والشخصية.

 

 وجاء في البيان اننا نعاهد شعبنا وشهدائنا في الجنوب المحتل بأننا قادرون على تحرير أرضنا بسواعد شبابنا الأحرار ولن يهدى لن بال ولن يقر لن قرار حتى طرد الاحتلال اليمني من كل أراضي الجنوب المحتل والله معنا وناصرنا إن شاء الله.