آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-10:02م

أخبار المحافظات


أبناء الوضيع يحيون اربعينية الفقيد المناضل السيد سالم سمن (مصور)

الأربعاء - 15 يناير 2014 - 04:15 م بتوقيت عدن

أبناء الوضيع يحيون اربعينية الفقيد المناضل السيد سالم سمن (مصور)
مشاركون في اربعينية الفقيد سمن بالوضيع - عدن الغد

الوضيع(عدن الغد)خاص:

احيا ابناء مديرية الوضيع بمحافظة أبين اربعينية الفقيد المناضل السيد سالم سمن بمسيرة ومهرجانا جماهيريا حاشدا شارك فيه عدد من قيادات ونشطاء المنطقة الوسطى ومناضلي حرب التحرير والاستقلال الاول ومشايخ اُل بالليل واصدقاء الفقيد وجمع غفير من المواطنين .

 

وفي مسيرة جماهيرية حاشدة طافت شوارع الوضيع رفعت فيها اعلام الجنوب وصور الشهداء , مرددين الهتافات والشعارات الثورية المنددة بجرائم قوات الجيش اليمني الرافضة لمخرجات حوار صنعاء والمطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب.

 

وأعقب المسيرة أقيم مهرجان خطابي حاشد القيت فيه عدد من الكلمات لأسرة الفقيد وأصدقائه ومحبيه استعرضت فيها مزايا وصفات الفقيد المناضل السيد سمن التي وصفوها بصفات الرجل المناضل الذي قدم حياته في خدمة تحرير الجنوب المحتل حد وصفوهم"..

 

وقال متحدثون " أن احياء اربعينية الفقيد المناضل السيد سمن صادفت مع الذكرى النبوية لسيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام وكذا ذكرى التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب مؤكدين عن جاهزية أبناء الجنوب من المهرة حتى باب المندب بانتزاع حقهم من المحتل ولن يقبلوا بأي حلول غير التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب".

 

ودعا المتحدثون "القيادات الجنوبية الى الإسراع بوحدة الصف الجنوبي وتنظيم صفوفها وعملها للأيام القادمة التي تتطلب منهم الوقوف بجديه مع شعب الجنوب واخراجه من النفق المظلم".

 

واعلن المتحدثون عن تضامنهم مع المعتقل الجنوبي احمد عمر عبادي المرقشي مطالبين بأطلاق سراحه دون قيد او شرط.

قصائد شعرية تخللت المهرجان من شعراء المنطقة الوسطى نالت اعجاب واستحسان الحاضرين .

 

 

*من كمال الجعدني