آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-10:42م

أخبار عدن


مصدر : قيادات إصلاحية بصنعاء اقترحت نقل جماعة الحجوري إلى منطقة صحراوية غرب عدن

الخميس - 16 يناير 2014 - 10:48 ص بتوقيت عدن

مصدر : قيادات إصلاحية بصنعاء اقترحت نقل جماعة الحجوري إلى منطقة صحراوية غرب عدن
منطقة الفردوس الواقعة الى الغرب من مركز مدينة عدن - تصوير لطفي شطارة

عدن(عدن الغد)خاص:

قالت مصادر مقربة من الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"ان قيادات بارزة في حزب الإصلاح اليمني اقترحت قبل يومين عليه السماح بنقل جماعة الحجوري التي تم تهجيرها من منطقة دماج بمحافظة صعده نقلها إلى منطقة تقع غرب مدينة عدن وعرفت خلال السنوات الماضية بمنطقة "الفردوس".

 

وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان قيادات إصلاحية بارزة اقترحت وبعد تنامي الرفض الشعبي لنقل جماعة الحجوري إلى محافظة الحديدة السماح لجماعة الحجوري بالانتقال إلى منطقة "الفردوس" المملوكة للدولة والتي تقع غرب مدينة عدن وتحديدا بين مدينتي "صلاح الدين" و"عمران" بعدن .

 

وقال المصدر ان القيادات الإصلاحية بررت مقترحها هذا بكون المنطقة التي سيتم نقل هذه الجماعة إليها لاتعاني إي اختلافات مذهبية موضحين بان هنالك مركز مشابه لمركز "الحجوري"ويقع بمنطقة "الفيوش" ويعيش طلاب العلم فيه هناك بصورة طبيعية مع أهالي المناطق المجاورة.

 

وبحسب المصادر فان الرئيس هادي ابلغ القيادات الاصلاحية بان انتقال جماعة الحجوري إلى إي جهة أخرى يجب ان يخضع للدراسة الجيدة منعا لنشوب إي خلافات أو اشكاليات مع أهالي إي منطقة سيتم نقل أتباع هذه الجماعة إليها .

 

ومنطقة الفردوس هي منطقة صحرواية ضخمة تقع في الصحراء الفاصلة بين منطقتي عمران وصلاح الدين بعدن وتم الاستيلاء عليها خلال السنوات الماضية من قبل نافذين .