آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-06:14م

أخبار وتقارير


حلف قبائل شبوة يعقد لقاء قبلي موسع في بيحان ويدعو لإشهار حلف قبائل الجنوب (مصور)

الخميس - 23 يناير 2014 - 06:34 م بتوقيت عدن

حلف قبائل شبوة يعقد لقاء قبلي موسع في بيحان ويدعو لإشهار حلف قبائل الجنوب (مصور)
مشاركون في اللقاء الذي عقد صباح اليوم الخميس ببيحان - عدن الغد

بيحان (عدن الغد)خاص:

عقد حلف قبائل شبوة اليوم الخميس لقاء قبلي موسع بمدينة بيحان وذلك في إطار النزول الميداني لقيادة حلف قبائل وأبناء محافظة شبوة .

وعقد اللقاء القبلي بمنطقة   بعيلان بيحان  وذلك بمنزل عاقل بيحان الشيخ محمد احمد الفاطمي وبحضور الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن الجفري رئيس حلف قبائل وأبناء محافظة شبوة والشيخ محمد عبد ربه المنصوري القيادي بالمجلس الأعلى ونائب رئيس الحلف وعدد كبير ون مشائخ قبائل وعشائر بيحان ومنظمات المجتمع المدني ببيحان .

وفي اللقاء  ألقيت عدد من الكلمات افتتحت  بالكلمة الترحيبية ألقاها الشيخ محمد احمد الفاطمي عاقل بيحان والذي رحب بالحاضرين جميعا وشكر رئاسة الحلف لقبائل وأبناء شبوة على الجهود التي يبذلونها في سبيل تعزيز وتلاحم أبناء محافظة شبوة .

و ألقى الناشط علوي حزام الفاطمي كلمة الشباب بمديرية بيحان طالب من خلالها بإعطاء الشباب المجال وتجسيد مبدأ التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب.

 وألقى الشيخ عبدا لعزيز بن عبد الرحمن الجفري كلمة أكد من خلالها ان حلف قبائل شبوة يقوم بالنزول الميداني لكل مديريات شبوة وفق برنامج اقره الحلف لإشراك كل أبناء شبوة في العمل الجماهيري والنضالي .

وأكد الجفري بان مطالب أبناء الجنوب هي الاستقلال والتحرير واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة ولا تراجع عن ذلك الهدف  كما ألقى الشيخ محمد عبد ربه المنصوري القيادي بالمجلس الأعلى للحراك ونائب رئيس حلف قبائل وأبناء شبوة كلمة جدد فيها العهد للشهداء وأكد ان الحراك الجنوبي السلمي هو الحامل الشرعي للقضية الجنوبية , حيث خرج اللقاء ببلاغ صحفي تضمن النقاط الآتية :

 

1.   أكد اللقاء بالإجماع على ضرورة  التلاحم ورص الصفوف وتجسيد مبدءا التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب وأبناء شبوة والابتعاد عن ثقافة الإقصاء والتهميش والتخوين

 

2. اقر اللقاء إنشاء حلف قبائل وأبناء بيحان كفرع من حلف قبائل وأبناء شبوة مرورا بتشكيل حلف قبائل وأبناء الجنوب , كما أشاد اللقاء بالدور الكبير للشيخ عبد العزيز بن  عبدا لرحمن الجفري رئيس حلف شبوة والشيخ محمد المنصوري نائب الريس

 

3. أكد اللقاء بان قبائل وأبناء بيحان جزاء لا يتجزءا من شبوة والجنوب مؤكدين التزامهم في بيحان بما يصدر من قرارات تنبثق عن حلف قبائل وأبناء شبوة , كما يدعو اللقاء أبناء وقبائل شبوة وأبناء الجنوب إلى انتهاج لغة الحوار بدلا عن ثقافة ولغة العنف في حل أي خلافات أو تباينات لصنع مستقبل في الجنوب خالي من الثأر القبلي.

 

4. دان  اللقاء الجرائم التي تمارس وترتكب في الجنوب من قبل آلة القمع واشد اللقاء بدور قبائل الحموم بحضرموت والصمود الأسطوري لأبناء الضالع  .

 

كما أجرى السيد الرئيس على سالم البيض اتصال هاتفيا صباح اليوم مع العاقل محمد احمد الفاطمي عاقل بيحان والشيخ عبدا لعزيز بن عبد الرحمن الجفري رئيس تحالف قبائل وأبناء شبوة وبالشيخ المناضل محمد عبد ربه المنصوري القيادي بالمجلس الأعلى للحراك ونائب رئيس حلف قبائل وأبناء شبوة تم خلاله شرح مجمل الأوضاع والقرارات التي تم إقراراها في اللقاء.

*من اديب مبارك