آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:18م

أخبار المحافظات


اطباء بلودر يبلغون عن انتشار أمراض جلدية في صفوف السكان

الأربعاء - 29 يناير 2014 - 01:44 م بتوقيت عدن

اطباء بلودر يبلغون عن انتشار أمراض جلدية في صفوف السكان
تكدس اكوام القمامة في شوارع مدينة لودر في ظل تهاون السلطات المحلية في القيام بواجبها - تصوير صالح ابوعوذل 2013

لودر(عدن الغد)خاص:

قالت مصادر طبية بمديرية لودر أنها لاحظت في الآونة الاخيرة انتشارا غريبا لعدد من الأمراض الجلدية وبصورة غير مسبوقة بين أوساط المواطنين باختلاف أجناسه.

 

 وأكدت تلك المصادر في احاديث لمحرر (عدن الغد) " أن هذه الأوبئة الجلدية تفشت في المديرية بسرعة كبيرة ولم تجد نفعا كل الأدوية التي استخدمت لعلاجه والحد من انتشاره, مما أضطر بعض المرضى للذهاب لعدن لعلاجها لعدم وجود إخصائيين في هذا الجانب في المديرية".

 

أكد الدكتور أحمد عمير اختصاصي أمراض باطنية في تصريح لـ(عدن الغد) " انتشار هذه الأمراض في المديرية".. مشيرا إلى عدم استجابة الأدوية وقضائها على هذه الأمراض.

 

 وعلل عمير انتشار هذه الأمراض إلى المعارك التي دارت بين القاعدة واللجان الشعبية في أبريل من العام2012م والتي استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة التي ربما تكون هذه الأمراض نتاج لمخلفات الحرب وموادها..  

وطالب عمير بنزول فرق طبية لمتابعة السبب الرئيس في انتشار الأمراض الجلدية والعمل على الحد من انتشارها لما لها من أضرار بالغة على صحة الإنسان.

 

 وذكر مواطنون انهم لاحظوا في الآونة الأخيرة تزايد عدد الوفيات في المديرية بشكل مفاجئ ودون أسباب تذكر ,  فيما يرجح اخرون انتشار وتكدس النفايات والقمامة في شوارع المدينة وعدم تحرك السلطات المحلية حيالها قد ان تكون سببا اخر في انتشار تلك الامراض.