آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار وتقارير


الحوثيون يسيطرون على معقل أسرة آل الأحمر ويضرمون النار بمنزل الشيخ (عبدالله)

الأحد - 02 فبراير 2014 - 10:48 ص بتوقيت عدن

الحوثيون يسيطرون على معقل أسرة آل الأحمر ويضرمون النار بمنزل الشيخ (عبدالله)
صورة نشرها الصحفي اسامه ساري على صفحته بالفيس بوك وقال انها لمسلحين من جماعة الحوثي بداخل منزل حسين الاحمر بمدينة حوث - صورة لم يتسنى لعدن الغد التأكد من صحتها

حوث (عدن الغد)خاص:

سيطر مسلحون من جماعة الحوثي فجر اليوم الأحد على المعقل الرئيسي لاسرة شيخ مشائخ حاشد "عبدالله بن حسين الأحمر" بمنطقة الخمري"  بعد سيطرتهم فجرا على مدينة "حوث" الاستراتيجية .

 

وقالت مصادر قبلية في المنطقة لـ"عدن الغد" ان مسلحين من جماعة الحوثي سيطروا فجرا على مدينة "حوث" بعد معارك عنيفة للغاية مع مسلحين من رجال قبيلة حاشد الموالون لاسرة "آل الأحمر" .

 

وتمكن مسلحو الحوثي من دخول منطقة"خمر" حيث يقع منزل الشيخ "الأحمر" الذي قالت وكالة اليمن الاخبارية التابعة للحوثي ان النيران اضرمت فيه لكنها لم تشر إلى هوية الفاعلين .

 

وبثت صحفي يمني مقرب من جماعة الحوثي هو "اسامه ساري" صورة لمسلحين من جماعة الحوثي وهم يتجولون بداخل منزل الأحمر بعد فرار مسلحيه منه .

 

وقال ساري على صفحته بالفيس بوك :" الآن تم السيطرة على الخمري ، وأنصار الله يتواجدون داخل منزل الشيخ / الاحمر ويفحصونه من الداخل للتأكد من خلوه من الألغام.

 

والسيطرة شبه تامة على مدينة حوث ومثلث حرض ، واستعدادات من انصارالله للصعود باتجاه نقيل عجمر لإزالة نقاط التقطع التي يتمترس حولها تكفيريون ومسلحون أجانب وحمير الاحمر نائب رئيس البرلمان غادر إلى جهة غير معلومة بموكبه، فيما تتجدد المواجهات الحاسمة الآن في جبل رميض بشكل متقطع ويتجه إلى التصعيد ، لتنظيف الجبل من التكفيريين وما يسمى بتنظيم القاعدة بإذن الله تعالى.