آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار وتقارير


وكالة : الحوثيون يشترطون تسليم حميد الأحمر منزل البيض مقابل سلامة منزل والده في منطقة الخمري بحاشد

الأحد - 02 فبراير 2014 - 12:00 م بتوقيت عدن

وكالة : الحوثيون يشترطون تسليم حميد الأحمر منزل البيض مقابل سلامة منزل والده في منطقة الخمري بحاشد
أكد القائد الميداني - للوكالة - أنه على استعداد لاقناع بقية زملائه بالصفقة, معتبراً أن تلك رسالة مهمة الى أبناء المحافظات الجنوبية ستساهم في اعادة روح التسامح وتخفيف الاحتقان الذي سببته حرب 94م وما بعدها.

صنعاء (عدن الغد)خاص:

قالت وكالة أنباء يمنية تملكها جماعة الحوثي ان قيادات الجماعة اشترطت على أبناء الشيخ "عبدالله بن حسين الأحمر" تسليمهم لمنزل الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" الذي استولت عليه أسرة الأحمر في العام 1994 مقابل ضمان سلامة منزل والدهم الذي استولت عليه جماعة الحوثي فجر اليوم الأحد.

وقالت وكالة اليمن الاخبارية ان  مصادر خاصة قالت لها  أن مفاوضات حثيثة جرت أمس بين وسطاء من طرف أولاد الأحمر من ناحية وقادة قبليين من حاشد تابعين للحوثيين بهدف الابقاء على منزل عبدالله الأحمر والحيلوله دون قصفه أو تفجيره, وأكدت المصادر أن قائداً ميدانياً من أبناء حاشد -ينتمي للحزب الاشتراكي اليمني- يقاتل في صفوف الحوثيين اشترط اعادة عيال الأحمر لمنزل الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض في عدن مقابل أن يضمن للوسطاء سلامة بيت عبدالله الأحمر في الخمري.

 

وأكد القائد الميداني - للوكالة - أنه على استعداد لاقناع بقية زملائه بالصفقة, معتبراً أن تلك رسالة مهمة الى أبناء المحافظات الجنوبية ستساهم في اعادة روح التسامح وتخفيف الاحتقان الذي سببته حرب 94م وما بعدها.

 

ونقلت المصادر عن القائد الميداني قوله "أولاد الأحمر دمروا مقر الحزب الاشتراكي في المنطقة واغتالوا القيادي الاشتراكي علي جميل في عام 94م لأنه تجرأ على منافسة حميد الأحمر في انتخابات 93م, اضافة الى أنهم قاموا بنهب بيته الذي في مننطقة  "ضليمة"

 

وبحسب الوكالة فان "شاكر الفقيه" سكرتير الحزب الاشتراكي في المنطقة كان يقاتل في صفوف الحوثيين قبل اغتياله  بمنطقة " السكيبات " بقفلة عذر على يد أحد الأشخاص يدعى "الحملي".