آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:40م

أخبار عدن


ملتقى شبابي بعدن: ندين اقتحام ساحة المنصورة وعسكرة المدن والأحياء السكنية وتحويلها إلى ثكنات عسكرية

الإثنين - 10 فبراير 2014 - 11:36 ص بتوقيت عدن

ملتقى شبابي بعدن: ندين اقتحام ساحة المنصورة وعسكرة المدن والأحياء السكنية وتحويلها إلى ثكنات عسكرية
عربة للجيش اليمني في وسط ساحة المنصورة بعدن قبل يومين - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

دان ملتقى الشباب الجنوبي التحرري اقتحام وهدم ساحة الشهداء بالمنصورة و حمل في بيان له السلطات مسئولية الأحداث الأخيرة بالمنصورة و نبه إلى التبعات والعواقب المترتبة عليها كما طالب بالسحب الفوري للآلات العسكرية من وسط المدينة . 

 (عدن الغد) تنشر نص البيان كما تلقته من المصدر :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

لقد تابعنا باهتمام بالغاً ما دار من أحداث دامية وأعمال همجية و وحشية والتي دأبت من خلالها قوات الاحتلال اليمني على اقتحام ساحات وميادين النضال السلمي عبر الأسلحة الثقيلة  و استخدام العنف المفرط لفض الاعتصامات السلمية  وخصوصا ما حدث مؤخرا وما تعرضت له ساحة الشهداء في منصورة الإباء من عمليات دهم و هدم وتدمير لكل مقدرات الساحة .

 

وإننا في ملتقى الشباب الجنوبي التحرري ندين ونستنكر هذه الأعمال والممارسات و نعتبرها امتداد لخرق و  نكث  السلطات المحتلة   للمواثيق والأعراف  والاتفاقيات  التي أبرمتها و التزمت بها مع  المنظمات الإنسانية والحقوقية و المؤسسات الأممية  .

 

وإننا إذ ندين هذه الأعمال فإننا نحمل السلطات كامل المسئولية في هذه الأحداث و ننبه إلى ما ستخلفه من تداعيات و تبعات و عواقب مترتبة  على الأرض  علاوة على ذلك   ستعرضهم للمسالة والحساب  وستطالهم يد العدالة إن عاجلا أو آجلا فجرائم القتل و التنكيل لا تسقط بالتقادم .

 

إننا في هذا البلاغ نطلع الرأي العالم المحلي و الإقليمي و الدولي  بحجم الانتهاكات المنظمة والممنهجة  التي تقوض السلم الاجتماعي وإقلاق  السكينة العامة عبر عسكرة المدن وتحويلها إلى ثكنات عسكرية  وتعريض حياة المواطنين الآمنين للخطر .

 

لذا فإننا في (( الملتقى )) نناشد كل المنظمات والهيئات الإقليمية و الدولية والمعنية بالدافع عن حقوق الإنسان بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات التي خرجت عن الأعراف و المواثيق التي ينص عليها ميثاق الأمم المتحدة , كما نطالبها برفع الظلم والجور المسلط على شعب الجنوب عبر سحب كافة الآليات العسكرية الثقيلة من وسط المدن و من داخل الأحياء السكنية حفاظاً على امن وسلامة المواطنين .

 

صادر عن ملتقى الشباب الجنوبي التحرري

 

*من محمد الجنيدي