آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-06:46م

أخبار وتقارير


قبائل المراقشة تقر منع مرور سيارات أبناء المحافظات الشمالية بين المكلا وعدن وتتوعد بالتصعيد

الإثنين - 10 فبراير 2014 - 07:31 م بتوقيت عدن

قبائل المراقشة تقر منع مرور سيارات أبناء المحافظات الشمالية بين المكلا وعدن وتتوعد بالتصعيد
مشاركون في اللقاء القبلي الذي عقد يوم الاثنين بمدينة زنجبار - عدن الغد

زنجبار (عدن الغد)خاص:

أصدرت قبائل المراقشة احد اكبر قبائل محافظة أبين مساء يوم الاثنين قرارا يقضي بمنع مرور أبناء محافظات الشمال وسياراتهم في الطريق الواصلة بين مدينة عدن غربا والمكلا شرقا محذرة السلطات اليمنية من اتخاذ إي رد فعل تجاه هذه الخطوة التي قالت ان الهدف رفع الظلم الواقع على ابنها "احمد عمر العبادي المرقشي" الذي يعتقل في العاصمة اليمنية صنعاء .

وجاء هذا القرار في ختام لقاء مشائخ المراقشة المنعقد يوم الاثنين بمدينة زنجبار حيث   تم الاتفاق على عدد من الخطوات التصعيدية حتى يتم اطلاق السجين أحمد عمرعبادالمرقشي .

وقال بيان صادر عن اللقاء وتحصلت "عدن الغد" على نسخة منه انه سيتم البدء بخطوة واحدة يوم الثلاثاء  وهي:

اغلاق منطقة المراقشة( الخط الساحلي الدولي) امام مرور ابناء المحافظات الشمالية بدون استثناء ودعوة قبائل محافظة ابين المتضامنين مع قبائل المراقشة إبداء تضامنهم كل في منطقة تواجده.

وجاء في نص البيان

ناقش مشائخ المراقشة قضية ولدهم السجين أحمد عمرعباد وسيرها قضائيا والإحكام الصادرة بإعدامه، وابدوا أسفهم لتحيز القضاء وهو مايمثل اهانة لرسالة القضاء وفقدانه لمكانته بانحيازه في هذه القضية انحياز سياسيا الى جانب السلطة بدلآ من الانحياز للعدل والقانون والتقيد بالقسم الذي أداه كل قاضي ومن جملة الأخطاء في هذه القضية.

محاكمة الطرف الذي وقع عليه الاعتداء الى داخل منزله و إعفاء المعتدي من السجن  والتحقيقات وعدم إحضاره حضور جلسات المحاكمة بما يعني تبرئته مقدما .

إصدار إحكام الإعدام دون دليل قانوني يثبت قتل ابن المعتدي من قبل ولدنا أحمد عمر.

وأمام هذا الموقف المسيء للقضاء اولآ والمشرع لإعدام بريء ثانيا توجب علينا مساندة ولدنا البريء عبر اغلاق منطقة المراقشة( الخط الساحلي الدولي) امام مرور ابناء المحافظات الشمالية بدون استثناء ودعوة قبائل محافظة ابين المتضامنين مع قبائل المراقشة إبداء تضامنهم كل في منطقة تواجده.

 .

ونحذر من استخدام قوة السلطة تجاه الخطوات التي سيقدم عليها المراقشة من اجل رفع باطل فرض بقوة السلطة لا العدل.

وكما ظهر الموقف الجهوي في هذه القضية للسلطة والقضاء في صنعاء فلا لوم ان جاءت ردة الفعل جهوية.. البادئ اظلم.

نهيب بإخواننا قبائل ومجتمع مدني في محافظة أبين إسناد موقفنا كل في منطقته وندعو السلطة للاذعان للحق وإطلاق سراح احمد عمر أو تحمل مسئولية ماقد يحدث .

نشهد الله ثم المناصرين للحق على المساندين لاستمرار قوة الباطل المستهترين بدماء الأبرياء.

ومن هذا الجمع المبارك ندعو قبائل محافظة أبين ممثلين بمشايخهم إلى التواصل فيما بينهم إلى جمع الكلمة والموقف في إطار حلف يجمع قبائل أبين عبر وثيقة شرف تناقش وتقر بمشاركة الجميع والله الموفق والمعين.

صادر عن مشائخ قبائل المراقشة. الاثنين 10 فبراير 2014

*من رياض منصور