آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-07:55م

أخبار وتقارير


البخيتي والأنسي يتبادلان اتهامات بمشاركة (علي صالح) احتلال الجنوب

الثلاثاء - 11 فبراير 2014 - 11:26 م بتوقيت عدن

البخيتي والأنسي يتبادلان اتهامات بمشاركة (علي صالح) احتلال الجنوب
الأنسي والبخيتي خلال حديثهما لقناة الجزيرة - مجتزئة

الدوحة(عدن الغد)خاص:

 تبادلا الناشطان اليمنيان خالد الانسي ممثل عن اخوان اليمن وعلي البخيتي ممثل عن انصار الله الحوثيين اتهامات بالوقوف وراء الحرب التي اجتاح فيها نظام العربية اليمنية دولة اليمن الجنوبية.

 

وقال البخيتي في برنامج الاتجاه المعاكس الذي بث قبل قليل على قناة الجزيرة "  ان لهم الفخر في ان يكونوا حزب الله اللبناني في اليمني , ردا على اتهامات بأن انصار الله الحوثيين دولة داخل دولة في اليمن , لكن البخيتي قال ان هناك فرق بين حزب الله اللبناني  وانصار الله الحوثيين.

 

 واتهم البخيتي خصمه في البرنامج الناشط خالد الانسي بمشاركة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في الحرب على الجنوب , قائلا ان الاخوان المسلمين الذين يمثلهم خالد الانسي قد افتوا بحل دماء الاطفال والنساء في الجنوب في اشارة الى فتوى وزير العدل اليمني في منتصف تسعينات القرن الماضي.

 

وردا على اتهامات زعزعت حركة الحوثيين لأمن واستقرار اليمن  قال البخيتي ان المناطق التي تسيطر عليها الحركة هي أأمن منطقة في اليمن... مشيراً الى ان حوادث الاغتيالات لا توجد في صعدة او حرف سفيان او حاشد وهي المنطقة التي قال البخيتي انه تم السيطرة عليها مؤخراً بعد معارك شرسة مع جماعة الاخوان هناك.

 

واضاف" ان بقية المدن اليمنية وحتى العاصمة اليمنية صنعاء تشهد حوادث اغتيالات واعمال تصفيات للكثير من كوادر الدولة.. مؤكدا ان الكهرباء والمياه متوفرة في صعدة وغير متوفرة في صنعاء العاصمة.

 

 

اما خالد الأنسي الناشط الإخواني فقد بدأ حديثه بتقديم الشكر للحراك الجنوبي الذي قال انه سبق ثورات الربيع العربي , متهما انصار الله الحوثيين بأنهم يدعمون السيسي في مصر وكذا بشار الأسد في سوريا .. مشيرا الى ان الحوثيين يقتلون اليمنيين في رده على تشبيه انصار الله بحزب الله اللبناني قائلا ان حزب الله يقتل الاسرائيليين بينما الحوثي يقتل اليمنيين وليس هناك اي مقارنة بين حزب الله وانصار الله.

 

وقال الانسي ان صعدة قد تحولت ال (تل ابيب), مشيرا الى ان حركة  الحوثي اخطر من حزب الله ".. موضحاً ان حزب الله اللبناني يرفع علم لينان بينما انصار الله الحوثيين لا يرفعون علم اليمن وسيدهم الحوثي لا يذكر اسم الجمهورية اليمنية".. مؤكدا مشروع الحوثي مشروع شيطاني , مشبا عناصره بأنهم مثل ابو لهب".

 

 وتبادلا الناشطان اليمنيان البخيتي والانسي اتهام الحرب على دولة اليمن الجنوبية , حيث أكد الأول ان الحوثيين شاركوا نظام صالح الحرب على الجنوب معدد وزراء قال الانسي انهم من حركة الحوثي وايدوا غزوا الجنوب.

 

 لكن البخيتي عاد ونفى التهم متهما ما وصفه بشيخ الإخوان  بانه قد احل دماء واموال ابناء الجنوب وتسبب في مقتل الآلاف  وتشريد مئات الآلاف.

وقال الأنسي في  رده على حديث البخيتي عن المشاركة في حرب احتلال الجنوب اني اطلب ان لا يتم تلويث القضية الجنوبية بالحوثية , ممتدحا نضالات الجنوبيين السلمية, مشبها انصار الله الحوثيين بانهم كالعاهرات الحاضرات بالشراب. حسب وصفه

 

وانتقد البخيتي امتداح الانسي للجنوبيين قائلا ان خالد الانسي يصف الجنوبيين في صفحته على الفيس بوك بالحراكيش , متهما حزب الاصلاح والمؤتمر بتمزيق الجنوب , وان هناك توافق بينهما لنقل الصراع من شمالي جنوبي الى جنوبي , جنوبي.