آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-08:57م

أخبار وتقارير


الجالية الجنوبية بالسعودية : موقف المملكة ضربة قوية للجماعات المتطرفة و القضاء على الإرهاب

الأحد - 09 مارس 2014 - 07:17 م بتوقيت عدن

الجالية الجنوبية بالسعودية : موقف المملكة ضربة قوية للجماعات المتطرفة و القضاء على الإرهاب
الشيخ عباس صنيج الشاعر

جدة(عدن الغد)خاص:

قال  الشيخ عباس صنيج الشاعر ، رئيس الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية : إن موقف السعودية من محاربة الإرهاب واضح، و البيان الصادر عن وزارة الداخلية السعودية، بتصنيف التنظيمات الإرهابية وحظرها، ينبع من النهج السعودي المتواصل في مواجهة الفكر المتطرف والحرب على الإرهاب.

 

مضيفا :نتطلع إلى أهمية أن تلتزم  بقية الدول العربية بعدم تقديم الدعم السياسي أو المالي لأي تنظيم إرهابي أو استضافة أي من قياداته .

 

مطالبا :من باقى الدول العربية بضرورة اتخاذ موقف واضح وقرار حاسم تجاه مواجهة كافة اشكال العنف والارهاب الذى تشهده المنطقة بأكملها وأن تسير على نفس المنهج الذى اتخذته المملكة العربية السعودية الشقيقة فى مواجهة  الجماعات الارهابية .

 

مؤكدا : أن هذا القرار سيكون له تأثيره على مستوى الدول العربية والإسلامية لما تحظى به السعودية من مكانة في قلوب المسلمين في جميع أنحاء العالم.

 

وقال الشيخ عباس صنيج الشاعر ، رئيس الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعوديةإنه يحيي موقف المملكة العربية السعودية الرافض لكل مظاهر الإرهاب والتطرف، وبخاصة الخطوات التي اتخذتها مؤخرًا في مواجهة الجماعات المتطرفة والمنظمات الإرهابية.

 

وأوضح " صنيج " في ختام تصريحه أن : هذه الإجراءات تعد ضربة قوية لتلك الجماعات الإرهابية والمتطرفة، وستسهم في القضاء على الإرهاب، ودعم موقف أبناء الجنوب العربي  الرافض  للارهاب .

 

 

جدير بالذكر ان وزارة الداخلية السعودية كانت قد اعلنت فى بيان لها عن تصنيفها لبعض التيارات والجماعات باعتبارها "ارهابية" ومنها تنظيم القاعدة _تنظيم القاعدة فى اليمن _وتنظيم القاعده فى العراق _وتنظيم القاعدة فى جزيرة العرب_داعش وجبهة النصرة_حزب الله _جماعة الاخوان المسلمين_جماعة الحوثى" .

 

*من عارف أبو عبد الرحمن