آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

مجتمع مدني


انعقاد ملتقى خاص بتعزيز مهارات القيادات الشبابية في الجنوب بلحج

الإثنين - 24 مارس 2014 - 11:10 م بتوقيت عدن

انعقاد ملتقى خاص بتعزيز مهارات القيادات الشبابية في الجنوب بلحج
مشاركون في الملتقى الذي عقدته مؤسسة الشباب الديمقراطي بلحج

لحج ((عدن الغد)) خاص:

عقدت صباح الاثنين مؤسسة الشباب الديمقراطي الملتقى الشبابي الخاص بتعزيز الدور القيادي للشباب في محافظة لحج ،الذي يأتي ضمن المرحلة الثالثة من مشروع "تعزيز مهارات القيادات الشبابية في الجنوب بالشراكة مع الصندوق الوطني الامريكي للديمقراطية، بمشاركة 30 مشارك ومشاركة من مختلف المكونات الشبابية الجنوبية و? من قيادات المكونات وهي المجلس الأعلى للثورة في الحوطة وتبن والمجلس الوطني ومجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية وحزب رابطة الجنوب العربي الحر واتحاد نساء الجنوب .

 

وتم في الملتقى مناقشة عدد من المحاور منها ما يتعلق بدور الشباب في الحراك بلحج وكيفية تمكين الشباب من صناعة القرار والمشاركة في اتخاذ القرار السياسي .

 

 بعد ذلك تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل تناولت تصور قيادة مكونات الحراك للارتقاء بالعمل التنظيمي والسياسي للحراك وتمكين الشباب سياسياً ليمتلك زمام المبادرة إزاء العديد من القضايا، اضافة إلى تناول اساليب التغلب على الخلافات البينية لما ذلك من أهمية للحركة الثورية لتنتصر لأهدافها السياسية وموروثها الفكري والثقافي والاجتماعي .

 

وابدأ المشاركين في الملتقى وقيادة المكونات ارتياحهم الشديد للمشروع لما له من دور في فتح قناة للتواصل بين الشباب وقيادة مكونات الحراك الجنوبي والخروج بنتائج ملموسة تنعكس إيجاباً على مسيرة الحراك سياسياً وجماهيرا مقدمين شكرهم لمؤسسة الشباب الديمقراطي ومطالبين بندوات وورش عمل أخرى في هذا السياق.

 

حضر الملتقى الاستاذ/ حسن يافعي رئيس مجلس الثورة السلمية في تبن ، والاستاذ /محسن جعفر المجلس الاعلى للحراك السلمي في لحج ، ووضاح محسن هائل رئيس الحركة الشبابية والطلابية في الحوطة، ورئيس المجلس الوطني لتحرير واستقلال الجنوب في الحوطة الاستاذ/ وائل عيدروس ، والاستاذ علوي عيدان القيادي في حزب رابطة أبناء الجنوب العربي الحر بمحافظة لحج  ،والأستاذ سالم ثابت العولقي الناشط في الحراك السلمي ومنسق مشروع الشباب الديمقراطي.