آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:51ص

مجتمع مدني


تكريم أمهات المتدربين بمناسبة عيد الام وحفل افتتاح المقر الجديد

الجمعة - 28 مارس 2014 - 11:55 م بتوقيت عدن

تكريم أمهات المتدربين بمناسبة عيد الام وحفل افتتاح المقر الجديد

عدن ((عدن الغد)) خاص :

على هامش افتتاح المقر الجديد لمؤسسة القادة للتدريب والتنمية واحتفالا بعيد الأم تم تكريم (50) أم من امهات المتدربين في البرنامج الدولي (اعداد قادة ومدربين الدفعة الأولى) , الذي اقامته مؤسسة القادة للتدريب والتنمية بالتعاون مع اكاديمية سما للتدريب والتطوير مصر في حفل خاص بالقاعة الكبرى لفندق تاج كينيا بلازا  وبحضور وكيل محافظة عدن لشؤون الاستثمار والموارد البشرية الاستاذ احمد الضلاعي  والاستاذ ايوب أبوبكر ايوب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والأستاذة فاطمة مريسي رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع عدن والمتدربين وأمهاتهم وبعض الشخصيات  المهمة في المجتمع.

 

كما كرم على هامش الحفل الشركة اليمنية لصوامع ومطاحن الغلال والمدربين الذي ساهموا في دورات تدريبية مجانية اقامتها المؤسسة.

 

وأعرب الاستاذ احمد الضلاعي وكيل المحافظة لشؤون الاستثمار عن سعادته بإقامة هذا الحفل لتكريم الامهات للاتي انجبن هؤلاء القادة والمدربين  وإنها لفرصة ولفتة عظيمة من مؤسسة القادة للتدريب بأنها تكرم امهات المتدربين في البرنامج الدولي اعداد قادة ومدربين  والذين هم الآن قادة ومدربين يشار اليهم بالبنان وقال انا احي مثل هذه الافكار فكرة تكريم الامهات وشكر فيها القائمين على المؤسسة على مثل هذه الفكرة التي جاءت لتؤكد مكانة الأم التي تحظى بها عند كل انسان.

 

كما عبر الاستاذ شوقي السقاف رئيس المؤسسة أن فكرة التكريم  جاءت من اجل رد الجميل  والعرفان الذ ي تبذله الام في تربية ابنائها  وتنشئتهم  تنشئة  صالحة تخدم اهلهم ووطنهم.

 

وقال السقاف أن مؤسسة القادة للتدريب هي صانعة قادة ومدربين وأضاف أن بالأمس القريب احتفلنا بتخريج قادة ومدربين واليوم نحن نحتفل بتكريم امهات هؤلاء القادة والمدربين اللاتي انجبن هؤلاء القادة والمدربين حيث اشاد بدور الام الذي لا يقدر بثمن .

 

وقال حقا وواجبا  علينا أن نكرم الامهات فهمهما عملنا لن نقدر ان  نفي بحقها في التكريم.

وقد عبرت المدربة والقائدة روزينا  ونيابة عن زملائها المتدربين  والقادة الذين تدربوا في مؤسسة القادة للتدريب عن  سعادتها بالتكريم لأمهاتهم وإنها لفته كريمة وعظيمة  من مؤسسة عظيمة وكبيرة في برامجها وأفكارها و ومشاريعها كمؤسسة القادة  لما لها من اثر ومدلول كبير في نفوس امهاتنا بهذا التكريم في الحفل الكبير الذي يعتبر تكريم لأمهاتنا ولنا نحن كمتدربين في هذه المؤسسة انما يدل على ان هناك قادة فعلا  في هذه المؤسسة  وناس غير اعتياديين .

 

وتخلل الحفل فقرات غنائية وتم عرض فيديو عن البرنامج التدريبي الدولي( اعداد قادة ومدربين) وتم توزيع شهادات الشكر والعرفان للأمهات  وشهادات شكر وتقدير للمدربين الذن ساهموا في التدريبين المجاني في المؤسسة  وبحضور كلا من الاستاذ احمد الضلاعي وكيل المحافظة لشؤون الاستثمار والموارد البشرية والأستاذ ايوب ابوبكر ايوب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والأستاذة فاطمة المريسي رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع عدن.

 

كما تم افتتاح المقر الجديد للمؤسسة من قبل الاستاذ ايوب ابوبكر ايوب والأستاذة فاطمة المريسي رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع عدن وطافا بمقر المؤسسة وعبرا عن اعجابهما بالمؤسسة وبرامجها ومشاريعها.

 

وأشادت  من جانبها  المريسي  بالأفكار والخطط التي تسير عليها المؤسسة وإنها تعتبر من المؤسسات النموذجية التي تجسد فعلا مفهوم منظمات المجتمع المدني .

 

* من معتز الميسوري