آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

اليمن في الصحافة


رويترز : مقتل 6 جنود و3 مسلحين في هجوم على مقر قيادة الجيش بجنوب اليمن

الأربعاء - 02 أبريل 2014 - 06:39 م بتوقيت عدن

رويترز : مقتل 6 جنود و3 مسلحين في هجوم على مقر قيادة الجيش بجنوب اليمن
عربة للجيش اليمني امام مقر قيادة المنطقة العسكرية خلال اشتبكات مع المسلحين الذين اقتحموا المقر صباح الاربعاء - عدن الغد

عدن(عدن الغد)رويترز

قال مسعفون ووسائل اعلام يمنية إن ستة جنود على الأقل وثلاثة مسلحين قتلوا خلال هجوم على مقر القيادة الجنوبية للجيش اليمني في عدن يوم الأربعاء في أحدث هجوم يشنه متشددون إسلاميون يستغلون حالة الفوضى التي تشهدها البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر أمني في المدينة قوله إن متشددي القاعدة حاولوا اقتحام مقر المنطقة العسكرية الرابعة في عدن بعد ان فجروا سيارة ملغومة أمام البوابة الرئيسية.

وذكرت الوكالة "قال مصدر أمني بمحافظة عدن للوكالة إن الهجوم الجبان الذي تم احباطه لم يسفر عن أي خسائر بشرية ويتم حاليا ملاحقة بعض العناصر التي فرت عقب تنفيذها الهجوم مؤكدا أن الحالة الأمنية بعدن مستقرة."

لكن مصدرا طبيا في مستشفى قريب أبلغ رويترز ان جثث ستة جنود نقلت الى المستشفى بعد الهجوم.

وذكرت صحيفة (عدن الغد) المحلية وهي مقربة من الانفصاليين الجنوبيين على موقعها الالكتروني ان ثلاثة مهاجمين على الاقل قتلوا خلال الهجوم.

وتغطي المنطقة العسكرية الرابعة جنوب اليمن.

وقال شهود في منطقة تواهي في عدن انهم سمعوا أصوات مقذوفات صاروخية بينما اغلق الجنود الطرق المؤدية الى المنطقة واشتبكوا مع المهاجمين.

وتضم تواهي الكثير من منشآت الدولة مثل القصر الرئاسي ومكاتب المخابرات والاذاعة المحلية واستوديوهات التلفزيون.

ويشهد اليمن حالة من الفوضى منذ الاحتجاجات العارمة التي أجبرت علي عبد الله صالح على التنحي عن الرئاسة في عام 2012. ويسعى خليفته عبد ربه منصور هادي إلى إعادة النظام.

وقالت وزارة الداخلية في موقعها الالكتروني ان جنديين واثنين من متشددي القاعدة قتلوا يوم الثلاثاء خلال اشتباك في محافظة الحديدة في غرب البلاد.



*من محمد مخشف