آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:22م

شكاوى الناس


العقارب بعدن يشكون اعتداء قوة عسكرية على مزرعتهم ويناشدون الصبيحي والعتيقي إنصافهم ((صور))

الجمعة - 04 أبريل 2014 - 09:17 م بتوقيت عدن

العقارب بعدن يشكون اعتداء قوة عسكرية على مزرعتهم ويناشدون الصبيحي والعتيقي إنصافهم ((صور))
اعمال التخريب التي طالت شبكة الريء

عدن ((عدن الغد)) خاص:

شكا ملاك الأراضي من ابناء العقارب في ضواحي قرية بئر احمد غرب مدينة عدن من نزول حملة عسكرية من اللواء 31 مدرع دون سابق إنذار او اوامر قضائية وهدم منزل جاهز وشبكة الري والعبث في حدود مزرعتهم ومصادرة معدات المزرعة منها ثلاثة شيولات رغم أحقيتهم وامتلاكهم الوثائق التي تثبت ملكيتهم لها .

وقال الملاك في حديثهم لـ"عدن الغد" انهم فوجئوا في وقت مبكر من صباح الأربعاء الماضي بنزول جرافات ترافقها عدد من الاطقم والمصفحات وقيامهم بالاعتداء على مزرعتهم الواقعة في غرب قرية بئر احمد وبالقرب من مصنع اندومي دون انذار مسبق او اوامر قضائية وفي خطوة تمهد للتصرف بالأرض وتسليمها لمتنفذين .

وأضافوا :" لا نعرف ما هي دوافع الاعتداء على أرضنا ونحن ابناء العقارب يعلم الجميع بناء اننا ملاك هذه الأرض أبا عن جد بدليل اننا في عهد الاستعمار كانت هذه المنطقة عبارة عن مشيخة العقارب ولم يجرءوا الاستعمار على الاعتداء على ارضنا .

وشوهد اعمال تخريبية قامت بها قوات الجيش تتمثل بهدم منزل جاهز للحراسة وتكسير البردين التي كانت في اطراف المزرعة كحدود لها والعبث بسور ترابي بالإضافة الى تكسير شبكة الرئ ومصادرة المنزل الجاهز ناهيك عن  تخريب طال بئر ارتوازي والمخضة الخاصة به و مصادرة ثلاثة شيولات .

مطالبين قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي وقائد اللواء 31 مدرع فرج العتيقي النظر في هذا الاعتداء على اراضيهم ووقفه وإعادة ما تم مصادرته وتعويضهم عن خسائرهم الناجمة عن الاعتداء والاطلاع على وثائقهم التي تثبت أحقيتهم بالارض .

مؤكدين انهم حينما تواصلوا مع ضابط باللواء اكد لهم انه نفذ اوامر محافظ محافظة عدن المهندس وحيد علي رشيد .

وقال شيخ منطقة بئر احمد ووكيل ملاك المزرعة في حديث لـ"عدن الغد"  انه مستعد لتسليم الارض اذا ثبت ان الملاك ليس لهم حق فيها لكن ان يتم الاعتداء والتكسير والبعث دون وجه حق فعلى القيادة العسكرية وعلى راسهم اللواء محمود الصبيحي والعميد فرج العتيقي ان ينصفونا ويقوم بإعادة حقوقنا ومحاسبة المتسببين ايا كانوا .

واضاف :" نحن كملاك واصحاب ارض يتم استدعاءنا ومستعدين للجلوس  واذا تبين اننا  دخلنا بأرضي الدولة مستعدين نسلمها واذا تبين من خلال  وثائقنا التي تؤكد اننا ملاكها فلعيهم  إنصافنا واعادة الاعتبار لنا  .

وتابع قائلا :" نحن نكن كل الود والتقدير للصبيحي والعتيقي وهما يعرفون تماما من هم ابناء العقارب واين أملاكهم ونتمنا منهم ان لا يدخلوا في خصومه مع ابناء بئر احمد  الذين هم بالأساس شركاء للامن والاستقرار .