آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:04م

أخبار عدن


مدير كهرباء عدن لـ (عدن الغد) : هذه هي تفاصيل أوضاع الكهرباء في عدن خلال هذا الصيف

الإثنين - 07 أبريل 2014 - 02:51 م بتوقيت عدن

مدير كهرباء عدن لـ (عدن الغد) : هذه هي تفاصيل أوضاع الكهرباء في عدن خلال هذا الصيف
نشطاء شباب من عدن يرفعون الشموع لمناهضة انقطاعات الكهرباء في المدينة

عدن(عدن الغد)خاص:

كشف مدير المؤسسة العامة للكهرباء بمدينة عدن المهندس "خليل عبدالملك" عن تفاصيل الوضع الذي يمكن لمدينة عدن ان تشهده خلال فصل الصيف .

 

وقال "عبدالملك" في افادة خاصة لصحيفة "عدن الغد"  ان المؤسسة العامة للكهرباء ستبذل قصارى جهدها لأجل الخروج بالمدينة من ازمة متوقعة للكهرباء .

 

وتحدث عن الوضع الحالي لازمة الكهرباء موضحا ان ميناء عدن استقبل اليوم الاثنين عدد من الحاويات التي تحتوي على قطع غيار خاصة بعملية تأهيل قال أنها ستستمر أشهر وستشمل محطتي كهرباء المنصورة وخور مكسر وستنتهي بتمكن المحطتين من انتاج طاقة كهربائية وقدرها 70 ميجا وات قال ان بعضها سيدخل الخدمة قبل شهر رمضان .

 

وقال "عبدالملك" ان حجم الطاقة المشتراه التي يتم العمل بها في مدينة عدن خلال الوقت الحالي هو 114 ميجاوات موضحا ان المؤسسة تعاقدت لأجل شراء طاقة مشتراه جديدة وقدرها 90 ميجا منها 60 ميجا ستدخل إلى العمل قبل شهر رمضان .

وبحسب "عبد الملك"  فان الأمور مبشرة بالخير مرجحا الا تشهد مدينة عدن انقطاعا للكهرباء هذا العام مثل الاعوام السابقة .

 

واشار في حديثه إلى ان المؤسسة بهدف انجاز معاملة شراء 80 ميجا وات .

 

وعن حجم الطاقة التي تنتجها محطة الحسوة قال ان المحطة تغذي مدينة عدن بما مقداره 70 ميجا مشيرا إلى أنها المحطة الوحيدة العاملة في الوقت الحالي .

 

حديث "عبدالملك" رغم التطمينات التي تضمنها إلا انه كشف عن خطورة الوضع الكهربائي في مدينة عدن حيث يتبين ان المدينة باتت تعتمد اعتمادا كاملا على الطاقة الكهربائية التي تملك الشركات التجارية وقفها باي لحظة.

"عبدالملك" اتفق مع رؤية للصحيفة بهذا الصدد وأكد ان الحل في عدن هو ايجاد محطة كهربائية تغطي احتياجات المدينة من التيار الكهربائي مشيرا إلى ان المؤسسة قدمت في وقت سابق رؤية لمشروع محطة كهربائية ينفذ بمنطقة عمران لكنه قال ان المشروع لايزال حبرا على ورق .