آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

مجتمع مدني


(ستارت أب ويك اند عدن) يختتم أعماله ومشروع (سفاري عدن) يدشن أول رحلة سياحية

الإثنين - 07 أبريل 2014 - 04:23 م بتوقيت عدن

(ستارت أب ويك اند عدن) يختتم أعماله ومشروع (سفاري عدن) يدشن أول رحلة سياحية
اختتام مشروع (ستارت أب ويك اند عدن)

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أعلن برنامج ستارت أب ويك إند عدن‏ (‏‎Startup Weekend Aden‎‏) المهتم بالتدريب وتنفيذ مبادرات وأفكار جديدة ورعاية شباب الأعمال عن نتائج مسابقته الأخيرة والتي فازت بها ثلاثة  مشاريع شبابية بمحافظة عدن.

 

المسابقة أسفرت عن فوز مشروع " باكيج " بالمركز الأول، وهو يهدف لتعهد الحفلات و الأفراح و المناسبات ..، وحصل على المركز الثاني مشروع  "سفاري عدن" وهو مشروع  قائم على احياء قطاع السياحة في اليمن و في عدن بشكل خاص و ذلك عبر عمل رحلات بحرية للأجانب و المواطنين، فيما حصل على المركز الثالث مشروع "منى فاشن" وهو مشروع تصميم وتطريز عبايات على الاذواق والطلبات.

 

وكان فريق "سفاري عدن " وهو الفريق الحاصل على المركز الثاني قد دشن أول رحلة بحرية على متن يخت و تحمل طاقم فريق المشروع والموجهين وصحفيين ومجموعة من الضيوف .

وتأتي هذا الرحلة لكي يضع الفريق اللجنة والموجهين امام توضيح مبسط لفكرتهم التي قدموها.

 

وتحرك فريق "سفاري عدن" عند الساعة الثانية ظهراً وكان برفقتهم مجموعة من الموجهين ولجنة التحكيم وكأن بينهم اجانب من جنسيات مختلفة ورافقهم بعض منظمي المهرجان وكذا صحفيين ومصورين.

 

وتحركت المجموعة من رصيف موانئ عدن بيخت صغير يتسع لحوالي 25 راكب وكأن الفريق في وقت سابق من نفس اليوم قد قاموا بعمل بعض التجهيزات بحسب الامكانيات التي توفرت لديهم، حيث قاموا بطلال اليخت وفرش الارضية وعمل ديكور بسيط لليخت كما قاموا بتركيب شاشتين بلازما في اطراف اليخت وتم تجهيز صوتيات وغيرها من الامور التي حاولوا من خلالها توضيح فكرتهم.

 

وقد كانت رحلة أكثر من ممتازة وبنكهة عدنية خالصة حيث استمع الجميع الى بعض الاغاني والشرح العدني كما قام بعض الشباب بالرقص العدني الرائع.

 

 وعبر كل من كان على اليخت بسعادتهم بهذا العمل الرائع من قبل الفريق حيث كانت رحلة ممتعه للجميع.

وقال الشاب أحمد محفوظ وهو صاحب فكرة "سفاري عدن" الفكرة التي قدمناها والتي نأمل الى تحقيقها هي أكبر بكثير مما قمنا به اليوم وطبقناه على الوقع ولكن لضيق الوقت وعدم توفر الامكانيات الكافية قمنا بهذا الجهد المتواضع لتوضيح فكرتنا للجنة والمرشدين.

 

واردف لكن الحمد لله الفكرة نالت استحسان الكادر الاجنبي والمحلي الذي رافقنا من اللجنة وهذا يعطينا حماس وحافز للمواصلة.

 

وأكد الشاب أحمد محفوظ بأنهم يأملون تحقيق الفكرة بشكلها الحقيقي حسب الفكرة التي قدموها ولن يتحقق هذا الا بتقديم الدعم والمساندة.

 

وشكر كل الرعاة الذي قدموا لهم الدعم لتنفيذ الفكرة بشكلها المبسط حد قوله.

 

أما نسرين أحمد وهي المتحدثة باسم "سفاري عدن" قالت عندما قدمنا فكرتنا الغالبية تحدثوا بانها فكره خيالية! ولكننا وبجهد كبير بذله جميع اعضاء المجموعة استطعنا الحصول على المركز الثاني وقبل هذا استطعنا تنفيذ فكرتنا على الواقع رغم أن ما قمنا به شيء مبسط عن فكرتنا الاصلية لكن والحمد لله كنا أول فريق يطبق مشروعه واقعياً وخرجنا بهذه الرحلة السياحية التي اصطحبنا معنا مشرفين -اجانب ومحليين- وصحفيين والجميع شهد لنا بروعة هذه الرحلة القصيرة المبسطة.

 

وقالت نسرين والابتسامة تظهر على محياها نحمد الله اننا استطعنا لساعة من الزمن أن نفرح ونجلب السعادة لمن كان معنا على اليخت ونأمل في المستقبل القريب تحقيق هدفنا وجلب السعادة لعدن وأهلها الطيبين وضيوفها الكرام.

 

ويضم فريق "سفاري عدن" كلاً من:

1-         احمد عبد الناصر "أحمد محفوظ"، صاحب فكرة "سفاري عدن"

2-         نسرين أحمد، المتحدثة باسم "سفاري عدن"

3-         عبد السلام العيسائي

4-         فديم حسن

5-         أدهم محمد

6-         اشراق عبدالله

 

الجدير ذكره أن (استارت اب ويكند عدن) دشن عمله مساء يوم الجمعة 4أبريل 2014م في فندق ميركيور بعدن واستمر على مدار ثلاثة أيام متتابعة أي ما يقارب 54 ساعة هيئا فيها الجو التنافسي لكل المشاركين وأصحاب الأفكار حيث تم اختيار 13فكرة  من بين 21 فكرة التي قدمت في فعالية المؤتمر وفازة منها الفرق الثلاث آنفة الذكر.

 

*من نجيب الكلدي