آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:22ص

ميفعة تناضل

الأربعاء - 06 سبتمبر 2023 - الساعة 05:49 م

صالح الميفعي
بقلم: صالح الميفعي
- ارشيف الكاتب


نشاط ليس له معنى اكان متقدما او متأخرا في مجيئه ، و غير ذي جدوى لان الامر قد حسم ، النشاط المضاد المكثف في ميفعة وظهور القائمون عليه بالبدلات الزرقاء والكرفتات الحمراء  لن يغير في قناعات شعب محافظة ميفعة الحضرمية ولا قناعات القائمون على اجراء الترتيبات الاخيرة لإخراج ميفعة من تبعية محافظة شبوة, لن يغير شي ، ميفعة لن تبقى جزء من محافظة شبوة .

ميفعه كيان اكبر من ان يكون جزء تابع ، وميفعة عندها تنتهي حضرموت ، وميفعة لها مشروعها الخاص ومن يعملون لصالح المشاريع الخارجية   يمرون بحالة ضغوط خارجية وتوتر ، سينتهي مع مرور الزمن ، عندما يكتشفون انهم ليسوا الا ادوات لضرب المشروع الميفعي .

وان دورهم كان فقط لخلق صورة مغلوطة ، صورة ان ميفعة هي التي تقود محافظة شبوة بقليل من خزعبلات الاعلام المحلي ، نشاط كردة فعل تقاة مايجري في ميفعة .

 والهدف غير المعلن لذلك النشاط هو عدم السماح لميفعة بان تكون حضرمية وعدم السماح لميفعة بالفكاك من التبعية ، ومن يعملون على هذا الهدف هم من يحرك كل شي من خارج ميفعة في الواقع وهم اصحاب الهيمنة المطلقة منذ ان تم  اقتطاع ميفعة عن حضرموت . وهم من سيدعي لعقد اجتماعات ونزول ميداني وتفقد حالة الناس تحت شعار ميفعة العمق الاستراتيجي لشبوة.