آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-05:51م

أخبار المحافظات


سيلة الضالع تحتضن أمسية تحت شعار (معا نحو نشر الوعي الثقافي والترابط الاجتماعي)

السبت - 19 يوليه 2014 - 05:39 م بتوقيت عدن

سيلة الضالع تحتضن أمسية تحت شعار (معا نحو نشر الوعي الثقافي والترابط الاجتماعي)
أمسية رمضانية بسيلة الضالع

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

اقام ابناء السيلة بمحافظة الضالع  أمسية رمضانيه في قرية (المركولة ) تحت شعار (معا نحو نشر الوعي الثقافي والترابط الاجتماعي) حيث شارك فيها نخبه كبيرة من أبناء السيلة وعدد من الادباء والمثقفين وشخصيات اجتماعية وبحضور قيادات المحافظة ومديرية الضالع .

 

 وفي الأمسية القي الدكتور علي صالح سعيد كلمة حول الدور التاريخ والريادي لأبناء منطقة السيلة خلال العقود المنصرمة ودورهم الكبير في الحياة السياسية والثقافية . كما قدم الدكتور محمود شايف مداخله تطرق فيها إلى أهميه الوعي الثقافي والترابط الاجتماعي وأهميه تماسك المجتمع وسبل القضاء على الظواهر السلبية التي عملت على إضعاف الترابط الاجتماعي خلال العقدين المنصرمين .

 

وقدم الحاضرون العديد من المقترحات والاستفسارات حول  بعض المشاكل وكيفيه حلها ، حيث قام  الدكتور علي صالح سعيد بالرد عليها وانبثق عن هذه الأمسية تشكيل لجنة تحضيريه من قرى السيلة وذلك من اجل الأعداد والنزول إلى القرى لتكوين لجان اساسية تنحصر مهامها في حل قضايا ابناء السيلة بشكل عام.

 

وذكر الاخ/ بسام قاسم أشيد  رئيس اللجنة التحضيرية للأمسية الاخ –في ختام الأمسية - بان الهدف الأساسي من الامسية هو : (1-معرفة التاريخ الريادي لأبناء المنطقة 2-التسلح والاستلهام بالمبادئ والقيم 3-نشر الوعي الثقافي والترابط الاجتماعي بين اوساط المنطقة ، ونشر روح الاخاء بين ابناء المنطقة والعمل بروح الفريق الواحد، 4-والوقوف صفاً واحدا لحل مشكلات المنطقة وحث الشباب على التعلم والتعليم).

 

*من ماجد فريد