آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-01:42ص

أخبار عدن


مدير مطابع الكتاب يشيد بجهود العمال في تنفيذ الخطة السنوية ويثمن تفاهم وزير التربية

الأحد - 20 يوليه 2014 - 03:39 ص بتوقيت عدن

مدير مطابع الكتاب يشيد بجهود العمال في تنفيذ الخطة السنوية ويثمن تفاهم وزير التربية
صورة من الفعالية

عدن / ياسر حسن

   أشاد الدكتور محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بالجهود التي يبذلها عمال وموظفو فرع المؤسسة بعدن في وحدتي المنصورة والمعلا وإسهامهم البارز في تنفيذ الخطة السنوية للمؤسسة والتي تم قطع شوط كبير فيها بحسب ماهو مقرر، متمنياً أن يستمر العمال بهذه الوتيرة والعطاء خلال الفترة القادمة.

   وقال باسليم –  في الأمسية الرمضانية التي نظمتها اللجان النقابية بمطابع الكتاب بعدن بوحدتيها المنصورة والمعلا مساء السبت – إنه ورغم الأوضاع المالية السيئة التي تمر بها البلاد إلا أن العمل في المؤسسة بفروعه الثلاثة مستمر بوتيرة عالية ووفقاً للخطط المعدة لذلك، مشيراً إلا أن العائق الوحيد الذي تعاني منه المؤسسة هو تأخر استحقاقاتها المالية من قبل الجهات المختصة، حيث بلغ إجمالي المبلغ المستحق للمؤسسة لدى وزارة التربية والتعليم ستة مليار ريال وهناك مبشرات طيبة تؤكد إمكانية صرفها خلال الأسبوع القادم حتى تستطيع المؤسسة مواصلة عملها، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها وزير التربية الدكتور عبدالرزاق الأشول في متابعة المستحقات المالية للمؤسسة.

  وطالب باسليم قيادة المؤسسة بعدن وموظفيها ببذل المزيد من الجهد للحفاظ على الفرع وتسريع وتيرة العمل فيه والتي استمرت خلال الأعوام الماضية رغم مامرت به البلاد من فوضى توقفت خلالها العديد من المرافق فيما المؤسسة استمرت بعملها الدؤوب دون توقف، منوهاً إلى أن هدية قيادة المؤسسة للموظفين والعمال في رمضان هي إعفائهم من أي غياب خلال الشهر الكريم.

  بدوره قال الأستاذ فارس زين السقاف مدير عام فرع المؤسسة بعدن إن الفرع قد قطع شوطاً كبيراً في إنجاز طباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي القادم رغم الصعوبات التي واجهته وأبرزها تأخر ورق الطباعة والذي يرجع لعدم توفر السيولة النقدية جراء الأوضاع التي تعيشها البلاد.

   وعبر السقاف عن شكره للجان النقابية بفرع عدن وكل العاملين والذين تظافرت جهودهم جميعاً نحو إنجاز الخطة السنوية للفرع في وقتها المحدد، وكذا وقوفهم ومساندتهم لقيادة الفرع في تذليل كل المعوقات التي تعترض العمل، كما ثمّن أدوار الرئيس العام التنفيذي للمؤسسة ووزير التربية والتعليم لإسهامهما في تسهيل عمل الفرع، مشيداً بدورهما في استكمال إجراءات التسوية الوظيفية لموظفي فرع عدن.

  كما تحدث في الأمسية أيضاً الأستاذ عثمان كاكو -رئيس اتحاد نقابات عمال الجمهورية فرع عدن-، والذي أبدى إعجابه بالتفاهم الكبير بين قيادات المؤسسة في صنعاء وعدن وحضرموت معتبراً ذلك ثمرة من ثمار جهود المدير العام التنفيذي للمؤسسة الدكتور باسليم، متمنياً للمؤسسة المزيد من التقدم والنجاح.

 ودعا كاكو إلى ضرورة تشكيل مجلس تنسيقي للجان النقابية بجميع فروع المؤسسة في صنعاء وعدن وحضرموت حتى يكون الصوت النقابي مسموعاً بشكل أكبر، وحتى تستطيع اللجان النقابية توحيد كلمتها والإسهام الأكبر في خدمة عمال وموظفي المؤسسة.

  حضر الأمسية الأستاذ جمال الصعدي مدير عام الشؤون المالية بالمؤسسة، وحسن قائد مدير وحدة الطبع فرع المعلا، ونزار دوعن رئيس اللجنة النقابية بوحدة المنصورة، وصابر فرج رئيس اللجنة النقابية بوحدة المعلا.