آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-05:29م

أخبار المحافظات


حالمين ردفان تحيي امسية رمضانية توعوية سياسية

الأحد - 20 يوليه 2014 - 03:51 ص بتوقيت عدن

حالمين ردفان تحيي امسية رمضانية توعوية سياسية
جانب من الأمسية الرمضانية التوعوية السياسية التي اقيمت بحالمين

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

احياء ابناء مديرية حالمين ردفان بكافة اطيافهم قيادات ونشطاء ومواطنين ثوريين امسية رمضانية مساء يوم السبت  شعارها مضمون بدرب الثورة رغم المعوقات والاخطار التي تواجهنا .

 

افتتحت الامسية عقب صلاة التراويح ابتدأت بأي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي ثم تلتها كلمة ترحيبية رحب فيها القيادي محسن احمد حسن بالضيوف الحاضرين وفي مقدمتهم الدكتور ناصر الخبجي رئيس مجلس الثورة بالمحافظة واعضاء الهيئة الاكاديمية الدكتور الدباني وخالد حبيب وعضو الهيئة الشرعية الشيخ هاني اليزيدي والاعلامي صالح محمود وتطرق في كلمته بالترحم على ارواح الشهداء من ابناء ردفان ويافع الذين استشهدوا مؤخراً في محافظة شبوة دفاعاً عن المناطق الحدودية هناك من الاعتداءات التي تعرضت لها من قبل قبائل وجيش العربية اليمنية ،وفصل للحاضرين عن البنية التشكيلية او المكونات الموجودة في الساحة الثورية الجنوبية بان جميعها اربعة مكونات تعمل في اطار واحد وتصب لمصلحة الوطن وتدرس السبل لتحريره .

 

ثم القيت في الامسية كلمة للحركة الشبابية والطلابية القاها الاستاذ عبدالله الطزح  رئيس الحركة الشبابية وطلابية في حالمين تطرقت كذلك الى الترحيب بالحاضرين وشدت على ايادي القيادات المخلصة والشريفة التي تعمل لتحرير الوطن وجدد الشباب في كلمتهم على العهد والقسم بان كافة الاطياف الشبابية سيبذلون ارواحهم رخيصة لعزة هذا الوطن.

 

تبعتها قصيدة حماسية تفاعل معها الجماهير للشاعر فهد بن جمعموم، تلتها كلمة للهيئة الاكاديمية القاها الدكتور خالد حبيب اثنى خلالها بالكلمات التي سبقته للقيادة السياسية في حالمين والحركة الشبابية لتشخيصهم للمسائل التي تعاني منها ثورتنا في مرحلتها الحالية ثم شرح المراحل التي مرت بها ثورتنا والانجازات التي وصلنا اليها حالياً كذلك تطرق للصراع الدولي وتأثيره على المنطقة وانعكاس تأثيرها على مسار ثورتنا الحالية ، وفصل مدى دور الحامل السياسي المنظم الذي باستطاعته المضي بالثورة الى الغاية المنشودة حيث قال توحيد المكونات ليس من الضروريات بل الاهم من هو المكون بغض الطرف عن تسميته القادر على تسيير امور الثورة لتصل الى اهدافها بأسهل واسرع الطرق.

 

والقى الدكتور عبد الدباني كلمة توجيهية سياسية اثنى فيها على دور الجماهير وشكر المعزون في الشهيد الذي سقط مؤخراً من ال الدباني الذي ضحى بروحه دفاعاً عن الوطن ورحل الى ربه فقيراً .. كذلك قال نشعر بان الشعب لم يعد بحاجة الى الخطابات فهم في امس الحاجة الى الخطوات العملية على الواقع التي تنطلق بركب الثورة قدماً ،وقال نعرف الجميع بان العدو قد زج بكامل طاقاته من اجل اخماد ثورتنا ولكننا بفضل صبر جماهيرنا وقضيتنا العادلة ولن تثنينا الخطوب عن نيل تحرير وطننا الغالي .وحذر المنجرون الذين تنطلي عليهم اساليب وخدع حكام صنعاء.

 

كذلك اشار بان من خطط صنعاء للقضاء على فكر الاجيال الجنوبية بالترويج وتوفير المخدرات وتسهيل تواجدها الى اسواق ومدن وحيا دور الدكتورة سعاد علوي في دورها التوعوي للحد من انتشار ومكافحة هذه الافة . كذلك يسلك نظام صنعاء وسيلة شراء الذمم بضخ اموال على من يتزعزع ايمانهم بقضية الوطن .

 

ثم القى الشيخ هاني اليزيدي ممثل الهيئة الشرعية تطرق فيها الى النظرة الدينية لأحقية النضال وان ديننا يفرض علينا محاربة الرضوخ للاستفزازيين وان حق العمل النضالي الثوري واجب على كل ثائر جنوبي حر ان يعمل بما لديه لأخذ حقوقه فالتقاعس والسكوت عن التسلط والجبروت هو من المكروهات دينياً لذا وجب على الجميع ان يقف وقفة رجل واحد للدفاع عن كرامة الوطن الجنوبي .

 

وفي ختام الامسية اجاب الدكتور ناصر الخبجي عن مداخلات واستفسارات المشاركين في الامسية .

 

*من ماهر الحالمي