آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-02:32ص

أخبار عدن


وزير الدفاع يشيد بتحسن الأوضاع الأمنية بمحافظة عدن

الإثنين - 04 أغسطس 2014 - 02:51 م بتوقيت عدن

وزير الدفاع يشيد بتحسن الأوضاع الأمنية بمحافظة عدن
تطرق النقاش إلى الإصلاحات السعرية التي أقرتها حكومة الوفاق لإيجاد منظومة إصلاحات متكاملة لمكافحة الفساد والازدواج الوظيفي

عدن ((عدن الغد)) سبأ

رأس وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ومحافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد اليوم اجتماعاً موسعاً للجنة الأمنية وأعضاء المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية بالمحافظة بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى.

وفي اللقاء نقل وزير الدفاع تهاني الأخ المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، بمناسبة عيد الفطر المبارك.. مؤكدا الحرص على الالتقاء بهم لمناقشة القضايا الأمنية التي تهم المواطنين في المحافظة.

وأشار إلى ضرورة التنسيق والتواصل بين كافة الجهات بما من شأنه الحفاظ على المنجزات التي تحققت في المحافظة.. لافتاً إلى التحسن المضطرد في الجوانب الأمنية بمحافظة عدن بفضل جهود قيادة المحافظة واللجنة الأمنية والسلطة المحلية.

ولفت وزير الدفاع إلى أن توجيهات الأخ رئيس الجمهورية في خطابه عشية عيد الفطر المبارك تدعو الجميع إلى الحفاظ على الجمهورية والوحدة والنهج الديمقراطي والسير نحو تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني لمجابهة التحديات الصعبة التي يمر بها الوطن .

وثمن الدور الكبير لأبناء محافظة عدن في التعامل المسؤول مع كافة الإصلاحات التي أقرتها حكومة الوفاق الوطني.. داعياً الجميع إلى التعاون وبذل الجهود لبناء المحافظة باعتبارها نموذج امثل لباقي المدن اليمنية.

وقال وزير الدفاع " أن اليمن مر بمراحل صعبة كثيرة واستطاع تجاوزها بفضل من الله وعزيمة الأخ الرئيس ومعه كل الوطنيين الشرفاء في عموم الوطن"..

وأوضح أن العنف لن يجلب لليمن إلا الدمار وان على الجميع العودة إلى جادة الصواب وتوعية الشباب وحثهم على الابتعاد عن الأفكار الهدامة والمتطرفة.

وشدد الأخ الوزير على أهمية التنسيق والتعاون بين مختلف الأجهزة الأمنية بالمحافظات والقوات المسلحة كونها لا تنتمي إلى أي حزب أو طرف أخر فهي مؤسسة وطنية.

فيما أشار محافظ عدن إلى التطورات التي شهدتها المحافظة ويشهدها الوطن والشوط الإيجابي الذي قطع نحو تعزيز بنية الدولة عبر مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وخصوصا المتعلقة بتشريعات الدولة والقوانين وصياغة الدستور وبناء وهيكلة الدولة سواء المادية أو البشرية لخدمة الوطن والمواطن باعتباره المعيار الأساس للنجاح.

وجرى خلال الاجتماع استعراض ومناقشة القضايا المتصلة بالجوانب الأمنية والتأكيد على أهمية التنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة في المحافظة..

كما تطرق النقاش إلى الإصلاحات السعرية التي أقرتها حكومة الوفاق لإيجاد منظومة إصلاحات متكاملة لمكافحة الفساد والازدواج الوظيفي ووضع موازنات سليمة وصحيحة وتفعيل دور الرقابة والمحاسبة.

حضر اللقاء أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبد الكريم شائف وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود الصبيحي ورئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم عبد الله محسن ووكيل جهاز الأمن السياسي لمحافظات عدن لحج أبين اللواء ناصر منصور هادي ووكلاء المحافظة ومدير الأمن الدكتور مصعب الصوفي ومدير الأمن السياسي فيصل البحر وعدد من المسؤولين في المحافظة