آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:10ص

أخبار عدن


البدء بحملة جديدة لرفع الأتربة ومخلفات البناء في عدن

الإثنين - 04 أغسطس 2014 - 06:08 م بتوقيت عدن

البدء بحملة جديدة لرفع الأتربة ومخلفات البناء في عدن
جانب من حملة رفع الأتربة ومخلفات البناء في عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أطلق صندوق النظافة والتحسين في محافظة عدن يوم الاثنين حملة جديدة لرفع مخلفات وفضلات البناء والأتربة  بدأها في الشريط الساحلي الممتد من مركز عدن مول التجاري إلى فندق ميركيور بمديرية خورمكسر .

 

وقال المهندس جاسر السيد شفيق مشرف الحملة في تصريح صحفي أن هذه العملية ستستمر خلال الأيام القادمة على طول الشريط الساحلي (ساحل أبين) ثم تتواصل في بقية مديريات عدن , موضحاً أن حملة ( اليوم ) استخدمت فيها غرافة وخمسة قلابات نقلت خمسة عشر زفة أي ما يقدر بحوالي 180 متراً مكعباً .

 

وحذر المخالفين والمقاولين وأصحاب الشاحنات من القيام برمي مخلفاتهم في هذه المواقع الساحلية التي ينبغي أن تكون دائماً نظيفة وذات وضع بيئي صحي نظيف وجميل ، لافتاً إلى أن تلك المخلفات شكلت بؤر غير صحية تهدد سكان المناطق المجاورة والمتنزهين والمارة بالأذى وأصبحت مصدراً للأضرار البيئية بفعل الهواء الملوث المشبع بالغبار والروائح النتنة.

 

وأعرب المهندس جاسر عن أمله في اهتمام ومشاركة الأهالي المجاورين لتلك المواقع بمراقبة ومنع من يريد الاعتداء على بيئتهم وابلاغ الجهات المختصة أو الأمنية عن أية مخالفات من هذا النوع للقيام بالإجراءات بحسب القانون , مشدداً على ضرورة امتناع هؤلاء المخالفين عن رمي مخلفاتهم في هذه الأماكن والالتزام بوضعها في الأماكن المخصصة لذلك في بئر النعامة بمديرية البريقة .

 

*من فضل حبيشي