آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-04:53م

أخبار وتقارير


وزير الدفاع يصل عدن ويحشد الجنوبيين في مهمة إنقاذ حضرموت من السقوط في يد الجماعات المسلحة

الإثنين - 04 أغسطس 2014 - 10:01 م بتوقيت عدن

وزير الدفاع يصل عدن ويحشد الجنوبيين في مهمة إنقاذ حضرموت من السقوط في يد الجماعات المسلحة
صورة من اجتماع عقده وزير الدفاع بعدن مع عدد من المسئولين الحكوميين يوم الاثنين -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قالت مصادر مقربة من وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد انه وصل إلى مدينة عدن يوم الاحد إلى مدينة عدن حيث باشر بعد من اللقاء بعدد من القيادات العسكرية والامنية والشخصيات الاجتماعية لبدء عملية واسع النطاق هدفها الحيلولة دون سقوط عدد من مدن وادي حضرموت بيد الجماعات المسلحة بعد وصول معلومات اكيدة عن نية الجماعات المسلحة  السيطرة على عدد من البلدات بوادي حضرموت وإعلانها إمارة إسلامية .

وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان الوزير ناصر دشن يومه الاول في عدن بعقد لقاء مع عدد من المسئولين الحكوميين بعدن بينهم محافظ المحافظ وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء "محمود الصبيحي" وعدد من المسئولين والشخصيات الاجتماعية .

وبحسب المصادر التي تحدثت لـ"عدن الغد" فان الوزير "ناصر" بدأ يوم الاثنين عملية حشد واسعة النطاق ستشمل عدد من المحافظات الجنوبية بهدف التنسيق لحملة عسكرية سيقوم بها الجيش وستهدف إلى مطاردة عناصر الجماعات المسلحة .

 

واشارت المصادر فان اولى الخطط المطروحة هي تشكيل لجان شعبية في مدن وادي حضرموت والاستعانة بخبرات اللجان الشعبية في أبين بهذا المجال وبما يمكن الاهالي بحضرموت من حماية مناطقهم من أي تمدد لعناصر الجماعات المسلحة .

وقالت المصادر ان الوزير ناصر سيسعى لاشراك كافة ابناء محافظات أبين وشبوة وحضرموت في فريق عمل واحد يهدف إلى تنظيم عمل الجيش في هذه المناطق وبما لايشكل أي اضرار بالمدنيين او أي ارتكاب أي اخطأ رافقت عمليات سابقة للجيش في أبين وشبوة .

وتوقعت المصادر ان يغادر الوزير إلى أبين وشبوة وحضرموت خلال الايام القادمة قبل البدء رسميا بالحملة العسكرية للجيش في هذه المناطق .