آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-06:46م

أخبار وتقارير


مدير الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين- إقليم عدن لــ "عدن الغد": نهنئ الرئيس عبدربه منصور هادي بسلامة الوصول إلى عدن وتصحيح مسار العملية السياسية

الثلاثاء - 03 مارس 2015 - 02:18 م بتوقيت عدن

مدير الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين- إقليم عدن لــ "عدن الغد": نهنئ الرئيس عبدربه منصور هادي بسلامة الوصول إلى عدن وتصحيح مسار العملية السياسية
الأخ/ نظير عبدالكريم الطهيش

عدن ((عدن الغد)) خاص:

هنئ الأخ/ نظير عبدالكريم الطهيش مدير الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين/ إقليم عدن فخامة الأخ/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لوصوله إلى عدن بسلامة الله وحفظه, متمنياً له طيب الإقامة بين أهله وذويه.

 

وأشاد بسعي الأخ الرئيس لإعادة العملية السياسية إلى مسارها الصحيح انطلاقاً من العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال في حديثه عن الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين/ إقليم عدن: يختص فرع الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين/ إقليم عدن بحصر وتسجيل وربط وتحصيل (ضرائب الأرباح التجارية والصناعية – ضريبة المرتبات والأجور – الضريبة العامة على المبيعات) للمكلفين الواقعين في النطاق الجغرافي لمحافظات ( عدن – لحج – أبين – الضالع) والذين يزيد عدد العمال لديهم على خمسين عاملاً ويزيد رقم أعمالهم السنوي  (إجمالي قيمة المبيعات السنوية,إجمالي الإيرادات السنوية) عن مائتين مليون ريال. جاء ذلك في تصريح أدلى به لـصحيفة 14أكتوبر.

 

واستطرد الطهيش قائلاً: إن إيرادات الضرائب المحصلة خلال عام 2014م بلغت (26,726,190,063) ريال بزيادة عن إيرادات عام 2013م بمبلغ ( 2,818,863,277) وبنسبة ( 12%).

 

موضحاً أن هناك إيرادات محصلة من مكلفين واقعين في نطاق اختصاص الفرع و لم تورد لحساب الوحدة التنفيذية وتفاصيلها:

  • المبالغ الموردة من جميع المنافذ الجمركية بما فيها منافذ عدن.
  • المبالغ المخصوصة مركزياً نتيجة التعاملات الحكومية وفقاً لما نصت عليه القوانين الضريبية.

 

* من " باسل الوحيشي"