آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار عدن


وزارة الدفاع اليمنية تعاود تجنيد محاربي جيش الجنوب القدامى وسط تحذيرات

الثلاثاء - 01 يناير 2013 - 03:40 م بتوقيت عدن

وزارة الدفاع اليمنية تعاود تجنيد محاربي جيش الجنوب القدامى وسط تحذيرات
محاربون من الجيش الجنوبي السابق خلال اعمال اعادة تجنيد صباح اليوم بعدن -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عاودت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الثلاثاء أعمال تجنيد للمئات من العسكريين الجنوبيين القدامى في صورة أثارت الكثير من التساؤلات عن مغزاها.

وانتظم المئات من الأشخاص بينهم أشخاص يبلغون من العمر 70 عام في طوابير طويلة  بداخل مبنى حكومي بعد ان تلقوا إشعارات من وزارة الدفاع تطالبهم بالحضور لتسجيل أسمائهم ضمن قوائم أسماء خاصة بالعائدين من ضباط الجيش الجنوبي وأفراده الذين انقطعوا عن العمل خلال العقود الماضية.

 

وقال متقاعدون عسكريون من مدن جنوبية عدة ممن وصلوا إلى موقع التسجيل أنهم يعانون مماطلة من قبل مسئولي حصر أسماء تابعين لوزارة الدفاع اليمنية .

وقال عدد من العسكريين الجنوبيين لـ"عدن الغد" أنهم تلقوا إشعارا من قبل وزارة الدفاع طالبتهم فيه بالتقدم إلى لجنة عسكرية باشرت عملها في مبنى المجلس المحلي بخور مكسر منذ أيام لكنهم قالوا أنهم يتعرضون لتعسفات ولايعلمون الهدف من إعادة تجنيدهم مرة أخرى .

وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية لـ "عدن الغد" ان هذه الخطوة تأتي بهدف استيعاب جنود الجيش الجنوبي السابق لكنه لم يوضح الفائدة من إعادة أشخاص بلغ بعض عمره 70 عام وأكثر.

وعلى صعيد متصل حذر الناشط عبدالله مثنى عبدالله وهو الناطق الرسمي لجمعية المتقاعدين العسكريين مؤكدا أنها محاولة لذر الرماد على العيون والادعاء من قبل الحكومة اليمنية بأنها أعادت مسرحين عسكريين إلى العمل بينما من تم إعادتهم هم أناس قد وصلوا إلى أخر أعمارهم.

وقال "مثنى" ان خطوة إعادة قدامى المحاربين الجنوبيين إلى الجيش اليمني قد تنطوي على مخاطر بينها التضحية بهم في صراعات صنعاء .

*من عارف عبد الحالمي