آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-05:05م

أخبار عدن


مجموعة شبكة مستشفيات ابولو تنظم محاضرة علمية بعنوان ( الجراحة النسائية وجراحة الأورام بروبوت) بعدن

الجمعة - 25 يناير 2013 - 07:25 م بتوقيت عدن

مجموعة شبكة مستشفيات ابولو تنظم محاضرة علمية بعنوان ( الجراحة النسائية وجراحة الأورام بروبوت)  بعدن
مشاركون في المحاضرة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 نظمت مجموعة ابولو الطبية أمس في فندق كورال محاضرة علمية بعنوان الجراحة النسائية وجراحة الاورام عن طريق أحدث تقنية الروبوت  التي ألقاها مجموعة من الأطباء في مستشفى ابولو – حيدراباد  في الهند والتي حضرها أطباء وطبيبات من مختلف مستشفيات ومستوصفات  ومراكز طبية في محافظة عدن  من اجل التعرف على أحدث التقنية التي توصل إليها العالم وهي إدارة العملية من خلال الروبوت (ad vinci surgery)  وهو جهاز ذو تقنية عالية ودقة فائقة ثلاثية الأبعاد وأحدث جهاز في إجراء العمليات الجراحية المعقدة .

 

وفي افتتاح المحاضرة الطبية ألقى الدكتور وليد محمد البكيلي – طبيب وباحث بطب الأطفال والأسرة مسؤول الشرق الأوسط والخليج العربي كلمة قال فيها : إن جهاز الروبوت هو أحدث جهاز مساعد للعمليات الجراحية لاستئصال السرطانات الصعبة ويعمل بدقة متناهية في اكتشاف مكان الورم و يقوم بالسيطرة التامة أثناء إجراء العملية .

وأكد البكيلي أنه سيتم إجراء العمليات الصغيرة مجانا لمختلف الحالات أما الحالات التي تستدعي نقلها فسيتم نقلها إلى مستشفى ابولو وسوف نساعدها في الوصول إليه بحسب الإمكانيات المتوفرة كما سنعمل على تدريب وتأهيل الكادر الطبي اليمني على استخدام جهاز الروبوت وفي المجالات الطبية المختلفة التي يحتاجو فيها إلى التدريب بأساليب وطرق متطورة .

 

من جانبه قال  رادي موهان بي – مدير عام تطوير الأعمال الدولية  إن مجموعة شبكة مستشفيات أبولو تعتبر مستشفى أبولو رائدة في مجال الطب عن البعد في الهند وهي متصلة مع مستشفيات وكلية الطب البارزة  حول العالم لتبادل الآراء والمعلومات .. مؤكدا أن مجموعة شبكة مستشفيات أبولو تقدم الرعاية الصحية السديدة والمتطورة للمرضى .

وأشار إلى أن مجموعة شبكة مستشفى أبولو تجري عمليات مختلفة منها عملية إعادة ربط النخاع الشوكي عند الحوادث وجراحة التشوهات الخلقية للعمود الفقري وجراحة العمود العنقي بالمناظير وجراحة الانزلاق الغضروفي وجراحة التشوهات الخلقية بالأطراف والأرجل .

 وأشارت الدكتورة انورداها باندو – جراحة متخصصة بجراحة السرطان إلى إن العمليات التي                ويجريها بواسطة هذا الجهاز الربورت (ad vinci surgery) يقوم الجراحون الماهرون كل في اختصاصه لمرضاهم مميزاتها إن المرضى يشفون ويعون إلى أعمالهم بسرعة دون مضاعفات.. مؤكدة أن الجهاز يسيطر على مكان الورم السرطاني  ولايحتاج المريض إلى المكوث لمدة أطول في المستشفى  ويفقد كمية بسيطة من الدم .

*من خديجة الكاف