آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-04:59م

أخبار وتقارير


الرئيس عبدربه منصور هادي : للجنوبيين قضيتهم العادلة ويجب حلها

الأحد - 27 يناير 2013 - 08:12 م بتوقيت عدن

الرئيس عبدربه منصور هادي : للجنوبيين قضيتهم العادلة ويجب حلها
الرئيس هادي متحدثا خلال فعالية سياسية

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

قال الرئيس عبدربه منصور هادي ان للجنوب وشعبه قضيته العادلة التي يجب ان تحل وذلك في أول تصريح رسمي للرجل عن قضية الجنوب وبعد ساعات فقط من لقاء جمعه بوفد من مجلس الأمن الدولي الذي زار اليمن اليوم الأحد.

 

  وجاء ذلك في مطلع رده على سؤال مراسل قناة الجزيرة على هامش الاجتماع الذي عقده مندوبو  مجلس الأمن الدولي في صنعاء اليوم الأحد وفيه قال هادي نشكر اعضاء مجلس الأمن الدولي على الاجتماع الاستثنائي الذي عقدوه لأول مرة باليمن ولأول مرة في الشرق الأوسط منذ خمس سنوات .

 

 

 وأضاف هادي في إجابته على سؤال المراسل الذي تطرق إلى القضية الجنوبية : ان للجنوبيين قضيتهم العادلة التي ستحل ضمن الحوار الوطني.

 

 

 وتعد هذه سابقة مهمة في تصريحات الرجل الذي يعده المراقبين محنك سياسيا ولا تصدر عنه تصريحات جوفاء او فارغة من المضمون كما ان توقيت التصريح يشي بقوة الرئيس وتوجهاته التي قوبلت بهجوم من قبل القوى النافذة على ضفتي الصراع في صنعاء.

 

 

 وتعرض الرئيس هادي لهجوم من كل مراكز القوى في صنعاء المناصر منها للنظام السابق او المتطلع للحكم بمقتضى الثورة هناك واتهم من وسائل إعلام تابعة لتلك القوى بمحاباة الجنوبيين حتى وصل الأمر بتلك الوسائل للقول برعاية هادي لمليونيات الجنوبيين التي نظمت في 30 نوفمبر و13 يناير في عاصمة الجنوب السابقة عدن.

 

 

 وتشعر كل القوى حتى الليبرالية منها في شمال اليمن بالريبة تجاه خط الرجل الذي لا يظهر كثيرا من مواقفه ومجمل خوف تلك القوى من ان الرئيس الجنوبي المولد يعيد أحياء كثير من مؤسسة الجنوب حتى ان كاتب ليبرالي شمالي اتهم الرئيس بتجهيز فيلق الجنوب العسكري وإعادة تأسيس جيش الجنوب.