آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:39م

أخبار وتقارير


قيادات بارزة في حزب الإصلاح بعدن تستقيل و تكشف حقائق من العيار الثقيل

الثلاثاء - 12 مارس 2013 - 11:30 ص بتوقيت عدن

قيادات بارزة في حزب الإصلاح بعدن تستقيل و تكشف حقائق من العيار الثقيل

عدن ((عدن الغد)) خاص:

كشفت قيادات بارزة في حزب الإصلاح بعدن قدمت استقالتها من الحزب حقائق هامة دأبت قيادات الحزب بعدن على الادعاء بأنها غير صحيحة إلا ان ماكشفت عنه هذه القيادات من شأنه ان يزيح اللثام عن حقيقة الجهات التي تقف خلف الكثير من الاحداث التي شهدتها مدينة "عدن" مؤخرا.

 

 

وطالبت قيادات بارزة في حزب التجمع اليمني للإصلاح بعدن بالتحقيق مع محافظ مدينة عدن السيد "وحيد علي رشيد" على خلفية اتهامها له بالتورط في مجزرة 21 فبراير التي راح ضحيتها 8 شهداء وعشرات الجرحى برصاص قوات الأمن اليمنية .

وجاء ذلك في بيان استقالة لعدد من قيادات حزب الإصلاح بعدن تنشر "عدن الغد" نصه حصريا .

وفي البيان الذي تلقته "عدن الغد" وضم اسماء اثنين من أعضاء المجلس المحلي بمديرية المنصورة واللذان تقدما باستقالاتهما من حزب الإصلاح طالبت هذه القيادات  بالتحقيق في كافة الجرائم المرتكبة ضد الجنوبيين من قبل سلطات الأمن اليمنية .

وخلافا لما كانت تردده قيادات حزب الإصلاح بعدن حول عدم انصياعهم لاوامر المركز  في صنعاء فجر المستقيلون قنبلة من العيار الثقيل حينما اكدوا في رسالة استقالتهم هو الانصياع الاعمى لقيادات حزب الإصلاح بعدن لكل مايملي عليها من المركز في صنعاء .

وقالوا في رسالة استقالتهم هذه :" إننا أمام الصمت المريب وغير المبرر لقيادات الإصلاح في عدن وعلى مستوى القيادات المركزية نعلن عن انسحابنا من عضوية حزب الإصلاح ونطالب بالتنديد بهذه الممارسات اللامسئولة التي تُنبئ عن استمرار نهج العنف ضد الجنوبيين والذي أسسه علي عبدالله صالح، واحترام حقوق الإنسان وعدم التعدي على أرواح وسلامة وأمن المواطنين منوهين إلى أننا قد جمدنا عضويتنا في وقت سابق احتجاجاً منا على الانصياع الكامل لقيادة حزب الإصلاح في عدن لكل ما يمليه عليها المركز دون أي اعتبار لخصوصية عدن وتهميش رأي القواعد وأخذ خصوصية عدن بعين الاعتبار.

 وتلقت صحيفة "عدن الغد" نسخة من رسالة استقالة تقدم بها خمسة أعضاء في حزب التجمع اليمني للإصلاح بعدن بينهما قياديان  هما "سالم احمد سالم ذيبان"  و"فضل حسين صالح محسن النقيب " وهما إلى جانب نشطاهما السياسي في حزب الإصلاح عضوان في المجلس المحلي بمديرية المنصورة .

والى جانب "ذيبان" و "النقيب" تضمنت رسالة الاستقالة اسماء كلا من علي سالم حسين و ارسلان محمد سعيد سلام و الحاج محمد احمد سالم الفردي.

 

 

ولاهمية رسالة الاستقالة تنشر "عدن الغد" نصها كما وردت من المصدر :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان تنديد واستقالة

إن ما جرى من أحداث دامية يوم 21 فبراير وما تلاه وكذلك ما سبق من اعتقال قيادات ونشطاء من الحركة الوطنية الجنوبية (الحراك الجنوبي) يوم 20 فبراير 2013م وفي مقدمتهم الشيخ الجليل حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية للإفتاء والإرشاد والسفير قاسم عسكر قد استوجب منا التداعي للوقوف أمام هذه الأحداث الجليلة واتخاذ موقفاً مسئولا منها.

إن أعمال التل والتنكيل بحق أبناء الجنوب في مدينة عدن التي جرت فيها احتفالية 21 فبراير وغيرها من مدن الجنوب والتي أسفرت عن قتل العديد من الشهداء وأكثر من 100 جريح بعضهم إصاباتهم بالغة وقد تفضي إلى إعاقات دائمة.

إن كل هذه الجرائم التي قامت بارتكابها قوات النظام العسكرية الخاضعة للجنة الأمنية بالمحافظة بحق أشخاص مسالمين خرجوا ليعبروا بشكل سلمي وحضاري عن مطالبهم وما صاحب ذلك من أعمال مداهمة للمنازل وتنفيذ حملات اعتقالات واسعة وكل ذلك تحت يافطة مزيفة عنوانها الاحتفال بتسليم مقاليد السلطة للرئيس هادي رغما عن تصريحات علنية سابقة صدرت للرئيس هادي نفسه تستنكر فيه إقامة مثل هذه الفعاليات التي وصفها بأنها تصنع الأصنام وتمجد الأشخاص وتعبّد الطريق للدكتاتوريات وتجاهلت السلطة المحلية التي أقامت الفعالية ما حذر منه العقلاء مما ستسفر عنه هذه الفعالية من شروخ اجتماعية وتصدعات جديدة ناهيك عن الكلفة المالية لهذه الفعالية والتي مولت من المال العام لمدينة عدن في وقت هي أحوج ما تكون إلى ترشيد الإنفاق في هذه الظروف الاقتصادية العصيبة.

إن كل هذه الأحداث قد دفعتنا إلى التداعي وإعلان التالي:

تحميل قيادات السلطة المحلية في محافظة عدن جميعها دون استثناء ما حدث ونطالب بمحاسبة تلك القيادات وعلى رأسها رئيس اللجنة الأمنية محافظ المحافظة وحيد رشيد.

إننا أمام الصمت المريب وغير المبرر لقيادات الإصلاح في عدن وعلى مستوى القيادات المركزية نعلن عن انسحابنا من عضوية حزب الإصلاح ونطالب بالتنديد بهذه الممارسات اللامسئولة التي تُنبئ عن استمرار نهج العنف ضد الجنوبيين والذي أسسه علي عبدالله صالح، واحترام حقوق الإنسان وعدم التعدي على أرواح وسلامة وأمن المواطنين منوهين إلى أننا قد جمدنا عضويتنا في وقت سابق احتجاجاً منا على الانصياع الكامل لقيادة حزب الإصلاح في عدن لكل ما يمليه عليها المركز دون أي اعتبار لخصوصية عدن وتهميش رأي القواعد وأخذ خصوصية عدن بعين الاعتبار.

 

ندعو كل الشرفاء والغيورين في حزب الإصلاح إلى اتخاذ خطوات تنصر الحق وتقف في وجه الصلف الذي صاحب بعض القيادات في الإصلاح والتي جعلها تنساق في طريق دعم سياسات العنف والإقصاء ضد أبناء الجنوب.

والله من وراء القصد،،،

 

صادر عن/ أعضاء وقيادات الإصلاح المستقلين