آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:42ص

أخبار عدن


العصيان المدني المبرمج يشل الحركة بعدن وقوات الأمن تطلق النار بالمنصورة وتحطم منبر الامام بالمعلا(صور)

السبت - 16 مارس 2013 - 09:07 ص بتوقيت عدن

العصيان المدني المبرمج يشل الحركة بعدن وقوات الأمن تطلق النار بالمنصورة وتحطم منبر الامام بالمعلا(صور)
الشارع الرئيسي بالمنصورة كما ظهر صباح اليوم مغلق بفعل العصيان ـ عدن الغد

عدن (عدن الغد) خاص

استمرار لبرنامج العصيان المدني الذي تنفذه الحركة الوطنية الجنوبية في عموم مدن الجنوب كل سبت واربعاء من الاسبوع امتنعت المحلات التجارية من صباح اليوم عن فتح ابوابها في عدن كما اغلقت الطرق في مدينة المنصورة من قبل محتجين كما قامت مصفحات الامن والجيش اليمنيين بإطلاق النار على المحتجين دون تسجيل اصابات .

 

وفي المعلا قامت مصفحات الامن بتحطيم منبر الامام الذي تقام علية خطبة الجمعة كل اسبوع في الشارع الرئيسي بالمدينة بينما ظهرت المحلات التجارية مغلقة وامتنع العاملين عن الذهاب الى اعمالهم.

 

وفي خور مكسر عطلت المصالح الحكومية وشلت الحركة التجارية في المدينة وظهرت الشوارع خالية من المارة بينما شوهدت قوات الامن اليمنية منتشرة خصوصا في ساعة العروض التي تتوسط المدينة .

 

وفي كريتر والشيخ عثمان ودار سعد اغلقت المحال التجارية وامتنع الموظفين عن الذهاب الى اعمالهم تنفيذا للعصيان والذي نجحت الحركة الوطنية الجنوبية في تنفذه بشكل كامل طوال الاسابيع الماضية

 

وعلى صعيد متصل تشهد المدينة انتشار واستنفار امني غير مسبوق جعل المدينة تعيش "اجواء خليجي عشرين" حد وصف السكان ويبدو انه استعداد من السلطات بالمدينة للتعامل الامني مع مليونية الحراك التي يستعد الجنوبيين لإقامتها بساحة العروض تزامنا مع انعقاد اول جلسات الحوار الوطني