آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:44ص

أخبار وتقارير


تعليق العصيان المدني في عدن

الثلاثاء - 19 مارس 2013 - 04:30 م بتوقيت عدن

تعليق العصيان المدني في عدن
اطارات محترقة وسط شارع عام بمدينة عدن قبل ايام - عدن الغد

عدن ((عدن الغد )) خاص:

قال نشطاء من الحركة الوطنية الجنوبية بعدن انه تقرر رفع العصيان المدني الذي تم تنفيذه في مدينة عدن وعدة مدن جنوبية أخرى خلال الأسابيع الماضية موضحين ان قرار تعليق العمل بالعصيان المدني جاء بهدف منح المجتمع الدولي فرصة الضغط على السلطات اليمنية لأجل الإفراج عن المعتقلين ووقف الضرر الذي طال عامة الناس في مدن الجنوب .

 

وقال بيان سياسي صادر عن نشطاء شباب  نظموا أعمال العصيان المدني في مدينة عدن خلال الأيام الأسابيع الماضية وتحصلت "عدن الغد" على نسخة منه انه تقرر رفع العصيان المدني الذي كان ينفذ كل يومي سبت وأربعاء من كل أسبوع .

 

وأوضح البيان ان رفع العصيان جاء بعد ان تمكن الجنوبيين من إيصال رسالتهم إلى المجتمع الدولي خلال الأسابيع الماضية موضحا ان رفع العصيان وتعليق العمل به جاء بهدف منح الحكومة اليمنية فرصة مراجعة مواقفها تجاه قضايا المعتقلين الجنوبيين وللتأكيد ان الجنوبيين لم يلجئوا إلى تنفيذ العصيان المدني إلا بسبب تعنت الجنوبيين .

 

وقال البيان ان العودة إلى تنفيذ العصيان المدني خلال الفترة المقبلة ستظل قائمة في حال ما واصلت السلطات اليمنية رفضها الإفراج عن المعتقلين الجنوبيين أو نفذت أي حملات اعتقال جديدة بحق النشطاء .