آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:02ص

أخبار وتقارير


صالح : أنا ضد الفيدرالية لأنها تعني الانفصال

الأحد - 24 مارس 2013 - 11:20 م بتوقيت عدن

صالح : أنا ضد الفيدرالية لأنها تعني الانفصال
أضاف صالح الذي تم الإطاحة بحكمه عقب احتجاجات شهدتها اليمن في العام 2011 انه ضد الفيدرالية كونها تعني الانفصال، داعيا إلى حل مشاكل اليمن كافة في جنوب البلاد او الشمال.

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

قال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح أنه ليس مع الانفصال أو الفيدرالية في حل القضية الجنوبية.

وأكد صالح في حوار مع قناة (روسيا اليوم) حل القضية الجنوبية باعتبارها خطوة كبيرة لمعالجة سائر القضايا التي يجب الوقوف أمامها بمسؤولية موضحا بأنه ليس مع الانفصال وان إيجاد الحلول العاجلة للقضية الجنوبية تعد أولوية أساسية لمؤتمر الحوار.

وأضاف صالح الذي تم الإطاحة بحكمه عقب احتجاجات شهدتها اليمن في العام 2011 انه ضد الفيدرالية كونها تعني الانفصال، داعيا إلى حل مشاكل اليمن كافة في جنوب البلاد او الشمال.

وعبر الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح عنا تفاؤله  بنجاح المؤتمر الوطني للحوار.

 وقال في مقابلة إنه سيكون "ناجحا بإسهام كل القوى السياسية الفاعلة والعاقلة داخل هذا المؤتمر والتي تضع مصلحة اليمن فوق مصالحها الحزبية الأنانية والضيقة."

وأكد أنه "مع الحوار وتربينا عليه ودعونا إليه منذ وقت مبكر."

وقال علي عبدالله صالح الذي يشغل منصب رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام  وقوف المؤتمر وحلفاؤه صفا واحدا ومساندتهم للرئيس عبد ربه منصور هادي في كل توجهاته للخروج بالوطن إلى بر الأمان والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره، مشيرا إلى ان الحوار الوطني يجب ان يكون يمنيا وبعيدا عن الطبخات الخارجية التي قال انها لا تنفع مع اليمن.