آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-05:51م

أخبار وتقارير


صحيفة يمنية كبرى تتهم موقع إصلاحي بسرقة موادها

الأحد - 31 مارس 2013 - 09:56 ص بتوقيت عدن

صحيفة يمنية كبرى تتهم موقع إصلاحي بسرقة موادها
هذا الاتهام ليس الاول من نوعه

صنعاء((عدن الغد)) خاص:

قالت صحيفة يمنية واسعة الانتشار ان موقعا اخباريا تابعا لحزب الإصلاح بعدن قام بسرقة احد اخبارها ونسبه له في واقعة قالت الصحيفة  أنها سطو سافر وسرقة جريئة.

 

وقالت صحيفة "الأولى " انه  ضمن سلسلة السرقات التي تنفذها عدد من المواقع والوسائل الإعلامية لأخبار وتقارير صحيفة "الأولى"؛ نفذ موقع "عدن أون لاين" المحسوب على التجمع اليمني للإصلاح في عدن، عملية سطو سافر وسرقة جريئة لخبر رئيسي نشرته "الأولى" في عددها لليوم السبت 30 مارس عن استضافة حميد الأحمر للأعضاء الجنوبيين في مؤتمر الحوار على مأدبة غداء.

 

ونشر "عدن أون لاين" كامل الخبر بنفس النص والصيغة وحذف فقط كلمة "الأولى" من جملة مثل "كشفت مصادر للأولى" أو "وقالت المصادر للأولى".

وزيادة في الوقاحة  - بحسب الصحيفة - فقد بدأ الموقع خبره بالقول "كشفت مصادر مطلعة لـ(عدن أون لاين)". كما قام بتصنيف الخبر تحت مسمى "خاص" باعتبار أنه خاص به.

 

الموقع الكاذب- حد وصف صحيفة "الأولى - نشر الخبر في الساعة الواحدة ودقيقتين ظهرا. بينما كانت "الأولى" في الأسواق منذ فجر نفس اليوم، وقد انفردت بالخبر الذي لم يتناوله أحد قبلها مع أن مضمون الخبر حدث قبل أسبوع على نشره.

 

وقالت "الأولى"  انها تؤكد على أن مثل هذه السرقة تعد جريمة ضد حقوق النشر والحقوق الفكرية والإعلامية، فأنها لا يسعها غير أن تسخر بشدة لهذه الفجاجة في الكذب لدى وسائل إعلام يفترض أنها تابعة لحزب "ديني"، داعية نقابة الصحفيين إلى وقفة جادة حيال جرائم النشر هذه.