آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:01م

أخبار المحافظات


اغرب واقعة اعتداء على محطة توليد كهرباء تغرق مدن يمنية في ظلام دامس

الإثنين - 08 أبريل 2013 - 07:24 م بتوقيت عدن

اغرب واقعة اعتداء على محطة توليد كهرباء تغرق مدن يمنية في ظلام دامس

مأرب (( عدن الغد )) خاص:

غرقت عشرات المدن الرئيسية اليوم الاثنين في ظلام دامس عقب خروج محطة توليد رئيسية يمنية عن العمل اثر تعرضها لاعتداء  وصفه كثيرون بأنه "الاغرب " من نوعه وقامت به أطراف كان يجب عليها القيام بخلاف ذلك.

 

وسجلت خروج المحطة الغازية للكهرباء في مارب شمال اليمن اليوم الاثنين اغرب واقعة اعتداء من نوعها حيث توقفت عن العمل على يد مقاول نفذ أعمال اصلاح وتأهيل للمحطة خلال الاشهر الماضية قبل ان يلجأ اليوم إلى أعمال ضرب للمحطة وهو ما تسبب بخروجها عن العمل .

 

وقالت مصادر محلية بمحافظة مأرب شمال اليمن لـ "عدن الغد" ان المحطة الغازية بمأرب خرجت عن العمل بسبب تعرضت خطوط نقل الطاقة الكهربائية (صنعاء - مأرب ) ظهر اليوم لاعتداء منطقة الدماشقة .

 

وبحسب المصادر فان منفذ الاعتداء مقاول محلي من أبناء محافظة مأرب قام بأعمال تأهيل لاجزاء من المحطة خلال السنوات الماضية .

 

وابلغ مسئولي غرفة العمليات المشتركة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان المدعو حسن مبخوت الحويك من قام بعملية الاعتداء وهو متهم أيضا باختطاف نائب مدير محطة مأرب الغازية مؤخرا وسبق ان هدد بضرب خطوط نقل الطاقة.

 

وبحسب مصادر محلية في مأرب فان هذا المقاول يطالب بارساء مقاولات لصالحه تبلغ بملايين الريالات قال أنها اسندت إلى شخص من قبيلة حاشد .

 

ويمثل هذا الاعتداء تعبيرا واضحا عن حجم حالة التخبط التي تعيشها الحكومة اليمنية ومدى عدم التزام الاطراف القبلية في مارب بالنظم والقوانين .