آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-03:45م

أخبار المحافظات


المئات يخرجون بمسيرة جماهيرية بحورة حضرموت احياء ليوم الأسير الجنوبي (صور)

الخميس - 11 أبريل 2013 - 08:08 م بتوقيت عدن

المئات يخرجون بمسيرة جماهيرية بحورة حضرموت احياء ليوم الأسير الجنوبي (صور)
جانب من المسيرة التي خرجت اليوم بحورة حضرموت احياء ليوم الاسير الجنوبي ـ عدن الغد

حضرموت((عدن الغد)) خاص:

قيمت عصر هذا اليوم الخميس  بمدينة حوره عاصمة مديرية حوره وادي العين مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم الأسير الجنوبي ورفضا لحوار صنعاء المزعوم واستنكارا لفتاوي التكفير بحق شعب الجنوب المسالم والمطالبة بفك أسرى الجنوب القابعين في سجون النظام اليمني وعلى رأسهم الشيخ حسن بنان والمناضل بجاش الأغبري وفارس الضالعي... رفع المشاركون في المسيرة أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن أحمد باعوم.

 

 

انطلقت المسيرة من أمام مسجد جامع الصديق ثم جابت الشارع العام وانتهت يساحة الحرية بسحيل مدينة حورة حيث عقبها مهرجان خطابي وبعد أن بدء المهرجان بآي من الذكر الحكيم ألقى الأستاذ طارق النهدي رئيس مجلس الحراك بالمديرية كلمة رحب فيها بالحاضرين وأكد على ثوابت التحرير والإستقلال ورفض حوار صنعاء ورفض فتاوي التكفير واستنكر محاولة الإعتداء الغاشم على الشيخ يسلم بلحامض رئيس مجلس الحراك بمديرية القطن من قبل مستوطنين من أبناء العربية اليمنية.. وبعد ذلك قدم الشيخ صالح بن سالم العمودي القيادي في الحراك الجنوبي بوادي حضرموت كلمة حيا فيها نضال أبناء مديرية حورة وادي العين وطلبهم بمزيد من الجهود والتلاحم ورص الصفوف للوصول للهدف المنشود وهو التحرير والإستقلال.

 

 

بعد ذلك ألقى شاعر وادي حضرموت الشاعر الثائر عزام بن غانم قصيد شعرية ألهبت حماس الحاضرين عقبها كلمة معبرة من المناضل الأستاذ أنور سالم باعشر... حضر المسيرة أيضا الأستاذ صالح باداوود رئيس مجلس الحراك بحريضة ومجموعة من شباب مديرية حريضة.

 

 

 

من/ محمد باوزي