آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-05:15م

أخبار وتقارير


نشطاء يبثون تسجيلا مرئيا للفنان فهد القرني يسخر فيه من الرسول محمد (فيديو)

الإثنين - 15 أبريل 2013 - 06:31 م بتوقيت عدن

نشطاء يبثون تسجيلا مرئيا للفنان فهد القرني يسخر فيه من الرسول محمد (فيديو)
الفنان فهد القرني في لقطة من المسلسل الشهير همي همك

صنعاء (عدن الغد)خاص

بث نشطاء يمنيون خلال الأيام القليلة الماضية تسجيلا مرئيا للفنان اليمني الساخر "فهد القرني"  من شأنه ان يشكل صدمة لكل متابعيه حيث يظهر الرجل في هذا التسجيل المرئي وهو يورد عبارات ساخرة بحق الرسول "محمد صلى الله عليه وسلم" وعدد من الأنبياء ".

 

وبث التسجيل المرئي على نطاق ضعيف على شبكة الانترنت ويظهر الفنان اليمني "فهد القرني"  وهو يجلس مع مجموعة من الأشخاص خلال جلسة تعاطي القات .

 

وفي التسجيل المرئي يظهر "القرني" وهو يتحدث ساردا قصة صعود النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى السماء فيما يعرف بقصة " الإسراء والمعراج " بشكل ساخر موردا أحاديث ساخرة على لسان النبي محمد صلى الله عليه وسلم  والنبي موسى .

 

ويمكن لمتابعين هذا التسجيل المرئي سماع أصوات عدد من الأشخاص وهم يضحكون بأصوات عالية جراء السخرية التي يوردها "القرني" بحق النبي محمد لكن القرني بداية حديثه اكد انه يتحدث عن قصة حقيقية وقعت بأحد المخيمات وهو ينقلها عن احدهم لكن تلقين احد الحاضرين له لكلمة "بشر" خلال حديثه يؤكد ان القصة ربما تكون مختلقة وهدفها "السخرية"  .

 

ويورد "القرني" في إطار حديثه الساخر اتهاما لوالد السيد "مريم العذراء" بأنه مارس عملية فاحشة بحقها موردا لفظا محليا بقوله :" وا مريم حبلوا .. ماكان ابوك يلعب بذيلو ولا كانت أمك تبغي ".

 

وتلقت "عدن الغد" هذا التسجيل عبر رسالة على بريدها الالكتروني من احد الأشخاص الذين عرف نفسه "بقاهر أعداء الإسلام" وقال انه يجب التحذير من هكذا أعمال مخالفة للدين الإسلامي.

 

وحاولت "عدن الغد" التواصل مع الفنان اليمني الساخر "فهد القرني" لكنها لم تتمكن من ذلك .

 

ويمكن لهذا التسجيل ان يحدث ردود أفعال غاضبة في حال مالم يصدر "القرني" توضيحا بشأنه .

 

وحقق "القرني" خلال العامين السابقين حضورا شعبيا واسع النطاق في اليمن عبر الأدوار التي قدمها في مسلسل "همي همك" لكن من شأن هذا التسجيل ان يتسبب له بإحراج بالغ .

 

الفيديو