آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-11:53م

مجتمع مدني


اختتام دورة تدريبية حول دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز السلم الاجتماعي بعدن

الأربعاء - 17 أبريل 2013 - 12:35 ص بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية حول دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز السلم الاجتماعي بعدن
صورة من الإرشيف لإحدى الأنشطة لمركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان.

عدن((عدن الغد)) مركز اليمن:

 

اختتم عصر يوم الاثنين الموافق 15- ابريل-2013م فـــي قــاعة  فندق اللوتس الدورة التدريبية  حول دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز السلم الاجتماعي والتي نظمها مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان.وقد قام بالتدريب الأستاذة مها عوض  مدربة في مجال المناصرة والتفاوض .

 

وتم توزيع شهادات المشاركة في الدورة التدريبية للمشاركات والمشاركين في هذه الدورة ضمن تنفيذ مشروع "الحوار الوطني .. مفتاح التحول الديمقراطي وأهداف التغيير في اليمن".

 

وخلال هذه الدورة التدريبية قامت الأستاذة مها عوض  بتقديم برنامج تدريبي شمل مفاهيم خاصة بالمناصرة وخصائصها ومراحلها والتحليل والتخطيط والتنفيذ والمتابعة والتقييم وقالت إن مفهوم المناصرة يعتبر من المفاهيم الحديثة التي تسعى إلى تعزيز تنفيذ الأنشطة والأعمال بطرق أكثر تشاركيه، وله ارتباطاً وثيقاً بالتنمية وحقوق الإنسان والديمقراطية، حيث أنه يعزز العديد من الممارسات الايجابية مثل المشاركة والعمل الجماعي والاتصال الفعال.وتطرقت إلى تعريف النزاع ومراحله وأسبابه ومنهجية وطرق حل النزاع وإدارته وإعداد الخطة الإستراتيجية ..

 

وشارك في هذه الدورة  التي استمرت لمدة يومين 60 مشارك ومشاركة يمثلون نقابات واتحادات ومنظمات مجتمع مدني وطلاب جامعات ومكونات شبابية وأكاديميون و صحفيون .وفــي اختتام أعمال الدورة قامت الأستاذة / سماح جميل نائب المدير العام لمركز اليمن لدراسات حقوق  الأنسان وبمشاركة الأستاذة تقية عبد الواحد نعمان رئيسة منتدى المراة والفتاة في المركز  والأستاذ مها عوض مدربة في مجال المناصرة والتفاوض  بتوزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات..