آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-07:00ص

شكاوى الناس


مواطن من شبوة يقول ان أملاكه في تعز تعرضت لسطو من قبل عصابات مسلحة

الأربعاء - 17 أبريل 2013 - 11:30 ص بتوقيت عدن

مواطن من شبوة يقول ان أملاكه في تعز تعرضت لسطو من قبل عصابات مسلحة
المواطن عبدالله المسعودي خلال حضورة الى مقر(عدن الغد)

عدن(عدن الغد)خاص:

حضر الى مقر(عدن الغد) المواطن عبدالله علي حيدرة المسعودي شاكياً تعرض أملاكه في محافظة تعز لسطو من قبل ما وصفها بعصابات السطو على الاراضي في محافظة تعز.

وقال المواطن في مسودة شكوى تقدم بها للصحيفة " لم يكن احد يتصور ان شريعة الغاب هي السائدة الا في محافظة تعز لأن الملك الذي يحوزه الانسان منذ عشرات السنين بالوثائق الشرعية القاطعة ويتصرف فيها على مرأى ومسمع الناي طوال تلك السنين يمكن ان يأتي مجموعة من البلاطجة والعصابات المسلحة وتستخرج عليها ملكيات مزوره  وتقوم بالتصديق عليها من الجهات الرسمية وتصبح تلك العصابات المسلحة هي المالك الحقيقي خارج المعادلة ويمكن جرجرته الى المحاكم والقضاء ليخسر كل ما يملك دون ان يعود له حقة حتى وان حكم له على الورق فأن تلك العصابات هي الاقوى التي لا تستطيع معها أي قوة معها من ينفذ القانون ان ويحميه ان يواجها ويردعها ويضعها في المكان الذي تستحقه خلف القضبان ..

فكيف نستطيع ان نصدق اننا عشنا ثوره قامت على الظلم والاجرام والفساد؟ وكيف نستطيع ان نتحدث عن وحدة شوهها الظلم والفساد وعصابات الاجرام .. لا يقول ذلك من فراغ بل من واقع مرير ومؤلم

في اوائل سبعينات القرن الماضي اتى الى محافظة تعز الشيخ حسين حيدرة ناصر المسعودي من مديرية حطيب محافظة شبوة واستقر وسكن في محافظة تعز  منطقة الحوبان شعب الخادم

ومنذ اكثر من ثلاثين عام اشترى ارضا له ولإخوانه الاثنين وهذه الارض الزراعية اشتراها بوثائق شرعية من ملاكها الاصليين وتم تعميدها في السجل العقاري وقام بزراعتها والتصرف فيها خلال تلك السنوات الطويلة دون ان يعترضه احد .

إلا تنه وفي الفترة الآونة الاخيرة  ظهرت عصابات الاراضي المسلحة التي تعمد الى السطو المسلح على املاك الاخرين جهارا نهارا دون حياء او خجل من احد ,حيث عمدت تلك العصابات وعلى رأسها عبدالله محمد السروري  واولاده ومن اليهم بالاعتداء على ارضيتنا وذلك من خلال هدم سورها وهدم الغرفة التي فيها كما تعاون مع زعيم عصابة اخرى عبد السلام غليس على استخراج وثائق مزوره تعطيه الحق في ملكية ارضيتنا.

وقد دافعنا ان حقنا امام الجهات الامنية والقضائية التي بدورها اصدرت احكاما ضدهم ولم يتم تنفيذها ,كما اتينا بتعليمات متعددة بضبط هؤلاء ومنعهم من الاعتداءات المتكررة والمسلحة ولكن لم يستطيع احد ردعهم ومن سخريات القدر ان المدعو عبدالله محمد السوروي احد الشهود على بصيرتنا بالإضافة الى انه موقع امام الجهات الرسمية على وثيقة بعدم الاعتداء على ارضيتنا.

واننا في الاخير ومن واقع هذه التجربة ادركنا اننا نعيش شريعة الغاب تماما ولا نملك في الاخير الا ان نحذر الاخرين بعدم التعامل مع هذه العصابات في بيع ارضيتنا حيث واننا نعيش في مدينة عدن وبعيدين عن المراقب لما يجري هناك

علما ان ارضيتنا معروفه بـ(جدل محرمه)على الخط الرئيسي صنعاء – تعز وبالقرب من مصنع الالبان.

التوقيع

علي حيدرة ناصر المسعودي

محمد حيدرة ناصر المسعودي